رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

باسم الجنوبي يشارك في معرض الكتاب بـ«أنقذتنا الصفحات» لاستعراض ثروة مصر الثقافية

باسم الجنوبي يشارك
باسم الجنوبي يشارك بمعرض الكتاب بـ«أنقذتنا الصفحات»

يشارك الكاتب ومؤسس مبادرة «ونس الكتب»، باسم الجنوبي، الدورة 54 لـ معرض الكتاب، بكتاب «وأنقذتنا الصفحات»، والذي صدر في اليوم السابع للمعرض.

باسم الجنوبي يشارك في معرض الكتاب بـ«وأنقذتنا الصفحات»

ويستعرض «الجنوبي»، في كتابه ثروة مصر الثقافية المتمثلة في آلاف المؤلفين والمكتبات ودور النشر الرسمية والخاصة كما اشتمل على عشرات العناوين التي تتناول عملية القراءة الواعية وكيفيتها لتحقيق التغيير الفردي والاجتماعي.

وبحسب الكاتب باسم الجنوبي، إنَّ هذا الكتاب يعتبر من الأدوات الوسيطة التي تفيد القارىء المبتدىء للتعرف على أهم 500 كتاب صدروا خلال الأعوام السابقة إلى الآن، مُضيفًا أنه يفيد القارىء المتمرس للتعرف على أنواع جديدة من الكتب في مختلف المجالات، أبرزها الاجتماع الرقمي والاجتماع العام والتاريخ والتربية والاقتصاد والفكر، فضلًا عن مساعدتهم على التعرف على أشكال جديدة من القراءة المتزامنة وفنون اختيار الكتب المفيدة.

من هو باسم الجنوبي

يُذكر أن الكاتب باسم الجنوبي، باحث ومحاضر متخصص في الإدارة الثقافية وإدارة المبادرات التطوعية، وحصل على عدد من الدورات التدريبية، أبرزها  دورة «مواطنون من أجل الخير العام» من مركز الجسر للتنمية والحوار في 2011، ودورة تدريب المعلمين المبدعين من مايكروسوفت مصر في 2011، وتدريب تمكين شباب المجتمع المدني من 2012، ودورة برلمانيات عالمية-البوندستاج من معهد جوته في 2012، ودورة مديري الحملات الإعلامية من المعهد الجمهوري الأمريكي عام 2011، ودورة بنية الأحزاب السياسة، من المعهد الجمهوري الأميريكي عام 2011، ودورة «مراسل» للتدريب علي فنون الإعلام والصحافة 2011، ودورة دعم انتهاكات حرية الرأي والتعبير عام 2011.

إقبال جماهيري على معرض الكتاب

تجدر الإشارة إلى أن معرض الكتاب في دورته الـ54، شهد إقبالًا جماهيريًا كبيرًا، خلال الأيام الـ7 الأولى منذ انطلاقه، وتخطى عدد زواره المليون ونصف المليون زائر، وبلغ عدد زائريه خلال يوم الأربعاء الموافق 1 فبراير الجاري، نحو 211848 زائرًا؛ رغم الأحوال الجوية غير المستقرة التي شهدها اليوم. 

وقال رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، الدكتور أحمد بهى الدين، إنَّ معرض الكتاب يشهد هذا العام تفاعلًا كبيرًا، وأثبت الجمهور أن الرهان عليه، وعلى وعيه، واهتمامه بالثقافة، كان فى محله، مشيرًا إلى أن الفعاليات تتواصل حتى آخر لحظة من المعرض فى السادس من فبراير، حيث سيتم الإعلان عن ضيف شرف الدورة القادمة من المعرض فى احتفالية ختام المعرض.