رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جريمة تهز المحافظة.. شاب يقتل أمه بطريقة تشيب الرأس في قرية بسوهاج

مقتل سيدة على يد
مقتل سيدة على يد نجلها في طما بسوهاج

قُتلت ربة منزل على يد نجلها بحجر صخري على رأسها، في منزلهما بناحية قرية الحلاقي التابعة لمركز طما شمالي محافظة سوهاج، تم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى المركزي تحت تصرف النيابة العام، ودلت التحريات أن المتهم مختل عقليًا، تم ضبطه وعرضه على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.

شاب يقتل أمه بحجر صخري في منزلهما مركز طما بسوهاج

وكان اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج،  تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة طما، بورود بلاغ يفيد بمقتل سيدة تدعى «إنبساط. ع»، 49 سنة- ربة منزل، بناحية قرية الحلاقي بدائرة المركز.

انتقل قوة من وحدة مباحث مركز شرطة طما؛ تحت إشراف اللواء محمد زين مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن سوهاج، والعميد رأفت رشوان رئيس فرع البحث الجنائى لقطاع الشمال، وقادها المقدم أحمد تعيلب رئيس وحدة مباحث المركز، إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال المعاينة والفحص العثور جثة المذكورة؛ مسجاه على الأرض بصالة بالطابق الأرضي بمنزلها المكون من طابق واحد.

وبمناظرة الجثة تبين أن السيدة ترتدي كامل ملابسها، ووجود إصابت ظاهرية بها عبارة جروح رضيه بفروة الرأس، وعثر بجوار الجثة على حجر ملوث بالدماء.

وتوصلت التحريات التي تحت بمعرفة المقدم أحمد تعيلب رئيس مباحث مركز طما بمديرية أمن سوهاج، إلى وجود نجلها المدعو «سليم. ع»، 24 سنة- لا يعمل، يجلس بجوار الجثة، ووجود آثار دماء على ملابسه، وبمواجهته هَذي بكلمات غير مفهومة.

وبسؤال شقيق القتيلة يدعى «ياسر»، 41 سنة- فكهاني، ويقيم بذات الناحية بدائرة المركز، قرر أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، أن شقيقته المذكورة، كانت تقيم طرفه منذ حوالي أسبوعين، وذلك لاعتياد نجلها المذكور، بالتعدي عليها بالضرب، وأنها معتادة للذهاب لمنزلها كل يومين لإعداد الطعام له لإقامته بمفرده، لكونه يعاني من مرض ذهني «مختل عقليًا».

ويضيف شقيق الضحية، أنه بتاريخ يوم الواقعة، ذهبت شقيقته لمنزلها لإعداد الطعام لنجلها المذكور، إلا أنها لم تعد، واكتشف الواقعة عقب ذلك، مقرًا بأن نجلها اعتدى عليها بحجر صخري المعثور عليه بجوار جثتها، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى المركزى، تحت تصرف النيابة العامة.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتصريح بدفن الجثة عقب ذلك.

وقررت النيابة العامة، حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وعرض على مستشفى الأمراض العقلية لإعداد تقرير مفصل لبيان ما إذا كان المتهم يعاني من مرضى ذهني من عدمه، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.