رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

متحدث التعليم يفجر مفاجأة بشأن تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية عبر السوشيال ميديا

متحدث التعليم يفجر
متحدث التعليم يفجر مفاجأة بشأن تسريب امتحانات الشهادة الإعدا

كشف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زلطة، عن حقيقة تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية  2023، عبر السوشيال ميديا.

حقيقة تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

وبحسب «زلطة»، إن الامتحانات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والمزعوم أنها تعود لاختبارات الشهادة الإعدادية، مُفبركة وتخص الأعوام الماضية، وفي حال صحتها فيكون تم نشرها بعد مرور نصف الوقت.

ونفى شادي زلطة، خلال مداخلة هاتفية مع  برنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر فضائية «صدى البلد»، تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية منذ بداية الاختبارات، قائلًا: "المشكلة في انتشار الشائعات على مواقع التواصل؛ لأنها تسبب حالة من الربكة".

متحدث التعليم يعلق على أنباء تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

وأضاف شادي زلطة: "دورنا توضيح الحقائق، لم يسرب أي امتحانات منذ بداية الامتحانات، رصدنا بعض حالات الغش الإلكتروني وتم التعامل معها على الفور، بعد تحرير محضر للطالب الذي يحاول الغش بصورة إلكترونية، ونتخذ الإجراءات بحقه".

وأكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زلطة، أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي يتابع يوميًا سير الامتحانات على مستوى كل المحافظات، لافتًا إلى تشكيل لجنة لرصد أي شكوى من الامتحانات.

آلية احتساب نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي

وفي وقتٍ سابق، كشف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زلطة، عن آلية احتساب نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي، مؤكدًا ستكون بطريقة التقديرات لا الدرجات.

وحذَّر «زلطة»، عبر مجموعة «حوار مجتمعي تربوي»، خلال تطبيق «واتساب»، أولياء الأمور والطلاب من السير وراء الشائعات المتداولة على السوشيال ميديا، والتي تزعم أن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي، ستكون بالدرجات.

يُذكر أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، للفصل الدراسي الأول، انطلقت، السبت الماضي، في جميع المحافظات 14 يناير الجاري، على أن تستمر حتى 26 من الشهر ذاته، وفقًا لجدول كل محافظة.

ويؤدي اختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي العام، ما يقرب من مليون و٢٠٠ ألف طالب وطالبة، وتعقد الاختبارات الإلكترونية عبر أجهزة التابلت المدرسي، وستكون ورقية للطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت.