رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خوفًا على الطلاب..

تفاصيل استبدال الجامعات الروسية المعتمدة لدى مصر بأخرى بعيدة عن أحداث الحرب

تفاصيل استبدال الجامعات
تفاصيل استبدال الجامعات الروسية المعتمدة لدى مصر

قرر المجلس الأعلى للجامعات استبدال عدد من الجامعات الروسية المعتمدة لدى مصر، بأخرى بعيدة عن مناطق الأحداث الراهنة ضمن الحرب الروسية الأوكرانية، حرصًا على مستقبل وسلامة الطلاب.

استبدال الجامعات الروسية المعتمدة لدى مصر بأخرى

ووافق المجلس، خلال اجتماعه الدوري، اليوم السبت، بمقر وزارة التعليم العالي، بالعاصمة الإدارية الجديدة، على استبدال 5 جامعات من القطاع الطبي بأخرى، واستبدال 6 جامعات من القطاع الهندسي بأخرى، واستبدال 5 جامعات من قطاع تكنولوجيا المعلومات بأخرى، واستبدال 4 جامعات من قطاع العلوم الإنسانية والاجتماعية بأخرى، دون التغيير في العدد الإجمالي للجامعات المُعترف بها والبالغ 44 جامعة روسية.

تقرير بشأن الجامعات الروسية المعتمدة لدى مصر

وجاء ذلك بعد استعراض المجلس، تقريرًا قدمه الملحق الثقافي المصري بموسكو، بشأن النظر في اعتماد بعض الجامعات الروسية ذات المستوى الأكاديمي والتعليمي الجيد طبقًا للمعايير الدولية، محل بعض الجامعات المُعترف بها من قِبل المجلس الأعلى للجامعات، وذلك في ضوء تحويل الطلاب المصريين من المناطق الغربية الروسية إلى جامعات مدن أخرى بعيدة عن الأحداث الراهنة بروسيا، وذلك حرصًا على مستقبل وسلامة الطلاب المصريين الدراسين في روسيا.

تجدر الإشارة إلى، ترأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، اليوم السبت، بحضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس، وأعضاء المجلس، بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة الإدارية.

متحدث التعليم العالي: لا يوجد أماكن ببعض الجامعات الأهلية والمعلوماتية

وفي وقتٍ سابق، كشف المتحدث باسم التعليم العالي، الدكتور عادل عبدالغفار، أن جامعات مصر المعلوماتية، والإسكندرية الأهلية، والإسماعيلية الأهلية، وشرق بورسعيد الأهلية، والزقازيق الأهلية، وجنوب الوادي الأهلية، أبدت عدم رغبتها في قبول طلاب جُدد بالفصل الدراسي الثاني.

وأكد «عبدالغفار»، أن جامعة العلمين الدولية الأهلية، أنه لا يوجد أماكن شاغرة في برامج كليات جامعة العلمين الدولية، نظرًا للإقبال الشديد عَلى الالتحاق بجامعة العلمين الدولية بالفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2022 -2023، متابعًا الجامعة تعتذر لأبنائنا الطلاب الراغبين فى الالتحاق بها بفصل الربيع للعام الدراسي 2022-2023.