رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

متحدث التعليم عن مبادرة إحياء المسرح: سنضم الموهوبين إلى مدارس بها مسارح

متحدث التعليم: سنضم
متحدث التعليم: سنضم الموهوبين بالمسرح إلى مدارس بها مسارح

أعلن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زلطة، موعد انطلاق مبادرة إحياء المسرح المدرسي والفنون بالمدارس، مؤكدًا أنها ستنطلق رسميًا بجميع مدارس الجمهورية خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022-2023.

زلطة: يمكن لجميع الطلاب الانضمام إلى مبادرة إحياء المسرح المدرسي 

وأشار «زلطة»، إلى أنه بإمكان جميع الطلاب المشاركة فيها، مُضيفًا أنه سيتم إعادة تأهيل المسارح المدرسية لتواكب التطورات العصرية، مع التأكيد على ضم الطلاب الموهوبين بالمدارس التى لا يوجد بها مسارح حاليا إلى المدارس المحيطة التى تمتلك مسارح.

اختيار أفضل المواهب على مستوى الجمهورية 

ولفت متحدث التعليم، إلى عقد مسابقة بين الطلاب أولًا على مستوى المدرسة ومن ثم الإدارة التعليمية ثم المديرية ثم على مستوى الجمهورية، لاختيار أفضل المواهب وعقد عرض مسرحي كبير يشارك فيه الطلاب الموهوبين على مستوى الجمهورية.

واختتم «زلطة»، حديثه بالتأكيد على أن مبادرة إحياء المسرح المدرسي مستمرة طوال العام ولن تتوقف مع إجازة نهاية العام الدراسي.

وزير التعليم: رفع سن التقدم إلى مسابقة الـ 30 ألف معلم إلى 40 عامًا

وفي وقتٍ سابق، كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، عن سبب تعديل شرط سن التقدم إلى مسابقة 30 ألف معلم، تحديدًا شغل وظيفة معلم مساعد رياض أطفال، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وبحسب «حجازي»، وفقًا للقرار الجديد تم رفع سن التقدم إلى مسابقة 30 ألف معلم، ليصل إلى 40 عامًا بدلًا من 35 عامًا.

سبب رفع سن التقدم إلى مسابقة 30 ألف معلم

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن رفع الحد الأقصى للسن في مسابقة 30 ألف معلم، جاء لإعطاء الفرصة للخريجين الأكبر سنًا للتقدم في المسابقة، مُضيفًا أن  الرئيس السيسي وجه أيضًا بإعطاء فرصة للمعلمين الناجحين بتقدير مقبول من أجل منحهم فرصة للعمل على أنفسهم لاجتياز الاختبار الذي يجريه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

تجدر الإشارة إلى، انطلاق مبادرة إحياء المسرح المدرسي، بالتعاون بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والثقافة، وبدأت بالعرض المسرحي «تقدر»، على المسرح القومي بدار الأوبرا المصرية.