رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخطاء فى الأكواد واللغة الثانية وتحديث التابلت أكثر الأخطاء شيوعا

امتحانات تجريبية على التابلت لطلاب الصف الأول والثانى الثانوى

التابلت
التابلت

 يقوم  طلاب الصف الأول والثانى الثانوى بعمل اختبارات تجريبية على التابلت لتلاشى لظهور أى أثناء انعقاد امتحانات نصف العام، وذلك فى إطار الاستعداد للامتحانات نصف العام الدراسى.

فى البداية، أوضح مايكل فوزي نظير، مؤسس جروب، مشاكل تابلت الثانوية وحلها أن الاختبارات التجريبية للصف الأول والثانى الثانوى على التابلت تأتى للتأكد من أن التابلت تم تأهيله ومستعد  للامتحانات وتم تحديثه بآخر ثلاث تحديثات تلاشيا لأى مشكلة قد تؤدى لخروج الطالب من الامتحان وتحويله ورقى.

وأشار نظير، إلى أن كل محافظة بتحدد ميعاد الامتحانات التجريبية على التابلت، ولا يوجد عدد محدد لإجراء امتحانات تجريبية كل محافظة وفقا للمشاكل التى وجهتها،بل أن  كل إدارة ممكن تعمل أكثر من امتحان داخل المحافظة.

وأضاف نظير، أنه من المقرر أن يكون هناك امتحان تجريبيى على مستوى محافظة الأقصر يومي الأربعاء والخميس القادم، متابعًا: «فى محافظات، اكتفت بعمل امتحانين تجريبين، ومحافظات لسه الأمور محتاجة إعادة ضبط».

مايكل نظير مؤسس جروب مشاكل التابلت 

وأضاف: “من أكثر المشاكل شيوعا فى الاختبارات التجريبية كانت أن الطالب مش بينزل له كود وده بيكون بسبب أن الطالب منقول من محافظة إلى أخرى، أغلب الطلبة اللي مسجلتش بسبب الغياب أو عدم تحديث الأجهزة الخاصة بهم أو البيانات”.

ثانيا: “اختلاف المادة بمعنى طالب بيكون مختار اللغة الثانية فرنساوى بيظهر عنده على الامتحان مادة  أخرى مثل ألمانى، أو بالنسبة للشعبة  الأدبى  بينزل له مادة  من علمى دائما بتكون مشاكل إحصاء وليس تابلت”.

وتابع: “كل إدارة  ممكن تعمل أكثر من امتحان داخل المحافظة وليس الجمهورية ويوم الثلاثاء والأربعاء هنعمل في محافظة الأقصر على مستوى المحافظة”.

وأشار نظير، إلى أنه كان يأمل أن الوزارة تنزل امتحان تجريبى على  مستوى الجمهورية لمعرفة كفاءة الشبكة  فى  وقت واحد، متابعا “بس أظن مفيش حاجة هتكون علشان ضيق الوقت”.

ونوه نظير إلى ضرورة تأكيد الطالب قيامه بالتعليمات اللازمة لتهيئة التابلت للاختبار النهائى من خلال  عدد من الأيقونات الموجودة على التابلت.

أولا أيقونة الضبط
١)نضغط على الاختيار الشاشة  ونتأكد من:- 
وضع الرؤية  فاتح، وليس دارك،زمن توقف الشاشة  ٣٠ دقيقة، شريط التنقل يكون أزرار 

٢) نضغط على إمكانية الوصول ثم نختار التطبيقات المثبتة هنلاقى تطبيق Swift access، وفيه اختيارين غير مفعلين هنفعل الاختيار الأول فقط ونختار السماح.

٣)نضغط على  تحديث البرنامج
ثم من أعلى الجهة اليسرى نختار الاختيار الأول تثبيت وتنزيل وننتظر حتى يتم التحميل وظهور عبارة برنامجك محدث، وفى حالة ظهور كلمة تحديث يتم الضغط عليها لتحديث النظام.

ثانيا أيقونة منصة الاختبار Swift access نتأكد من أن الإصدار الموجود هو V.1.6.9.

ثالثًا أيقونة Knox manage أو Kno  نضغط على ال ٣ شرط الموجودين أعلى اليسار  ومن الأسفل نختار About، ثم نضغط على Update ثم نضغط على Ok، ونتأكد من وجود كلا من  الاختيار فتح باللون الأخضر  الاختيار غلق باللون الأبيض، وفى حالة ظهور كلمة تحديث يتم الضغط عليها.