رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التعليم ترد على استفسارات الطلاب بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

التعليم ترد على استفسارات
التعليم ترد على استفسارات الطلاب بشأن امتحانات الصفين الأول

ردت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على استفسارات الطلاب بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، مؤكدة أنه تم غلق الموقع الإلكتروني الاستمارة الإلكترونية لبيانات الطلاب وعدم إمكانية تعديل أي بيانات بها.

التعليم تجيب على الاستفسارات بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 

وبحسب «التعليم»، إنه حرصًا على تحقيق رغبات الطلاب، ردت على استفساراتهم الواردة بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.

ووجهت الوزارة في خطاب أرسلته للمديريات التعليمية، اليوم الأربعاء الموافق 11 يناير 2023، بالتنبيه على أنه في حال رغبة الطالب بالصف الأول الثانوي بتغيير مادة اللغة الأجنبية الثانية يتم تسليم الطالب نسخة ورقية من امتحان المادة التي يرغب في أدائها، بعد أخذ إقرار كتابي من الطالب بذلك.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أنه في حالة رغبة الطالب بالصف الثاني الثانوي تغيير الشعبة من الشعبة الأدبية إلى الشعبة العلمية أو العكس  يتم تسليم الطالب امتحان ورقي لمواد الشعبة التي يرغب في أداء الامتحان بها بعد أخذ إقرار كتابي منه بذلك.

وأكدت أن ذلك على أن يتم تعديل بيانات الطالب من خلال الاستمارة الإلكترونية الخاصة به بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول.

ونوهت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه في حال حدوث عطل تقني أثناء أداء الطالب الامتحان الإلكتروني، يتم تسليم الطالب نسخة ورقية من الامتحان بعد تحرير محضر إثبات حالة بالمدرسة من خلال مسؤول التطوير التكنولوجي.

المديريات التعليمية تشدد على تصحيح مواد امتحانات صفوف النقل في يومها

تستعد المديريات التعليمية إلى عقد امتحانات صفوف النقل للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2022-2023، المقرر عقدها خلال أيام.

وطالبت المديريات التعليمية الإدارات والمدارس بضرورة مراجعة أسئلة الاختبارات قبل طباعتها، ومراجعة صياغتها لغويًا والتأكد من عدم وجود أي أخطاء.

كما شددت المديريات على الانتهاء من تصحيح كل مادة فى يومها، لإعلان النتيجة بشكل موحد على مستوى الإدارات التعليمية بمختلف المحافظات.

تر الإشارة إلى أن طلاب المرحلة الابتدائية بدأوا في أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2022-2023، ووجهت الوزارة بتصحيح أوراق الإجابات أولًا بأول، لإعلان النتائج في أقرب وقت.