رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إلكتروني وكل جزء بدرجة..

وزير التعليم يكشف طريقة تصحيح امتحانات الثانوية العامة

وزير التعليم يكشف
وزير التعليم يكشف طريقة تصحيح امتحانات الثانوية العامة

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، عن طريقة تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023، مؤكدًا أنها ستكون إلكترونية وبعيدة عن أي تدخل بشري، كما ستتوزع الدرجات على الإجابة، ما يعني أن الطالب سيحصل على درجة عن كل جزء من الإجابة.

وزير التعليم: تصحيح امتحانات الثانوية العامة سيتم دون تدخلات بشرية

وبحسب «حجازي»، خلال اجتماعه بخبراء المركز القومي للامتحانات ومنسقي المواد ومسؤولي بنوك الأسئلة للمواد المختلفة، اليوم الإثنين، إنه سيتم إجراء مسح ضوئي لورقة إجابة الطلاب، كما سيتولى تصحيح الأسئلة المقالية اثنين من المصححين، لضمان دقة التصحيح، على أن تحال إلى مصحح ثالث، في حال وجود اختلاف بينهما لأكثر من نصف درجة.

حجازي يشدد بالالتزام بضوابط امتحانات الثانوية العامة 2023

وشدد وزير التربية والتعليم، على أهمية الالتزام بخريطة الاختبارات والمواصفات العامة والخاصة للورقة الامتحانية، لـ امتحانات الثانوية العامة 2023، الصادرة من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.  

الأسئلة المقالية في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بنظام البوكليت

وفي سياق متصل، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن شكل الأسئلة المقالية في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، بالتزامن مع اقتراب موعد عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023.

وبحسب الوزارة، من المقرر أن تكون شكل الأسئلة المقالية والتي تكون نسبتها 15%  في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، على نفس نظام بوكليت الثانوية العامة، موجهةً تنبيه إلى الطلاب بضرورة الالتزام بضوابط الامتحانات التي أقرتها الوزارة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة  أن تكون ورقة الأسئلة هى نفسها ورقة الإجابة على أن تحتوى ورقة الامتحان على ورقة بيضاء كمسودة للطالب، مُشددة أن تشتمل  الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85% وأسئلة مقالية قصيرة بنسبة 15%.

وبالنسبة لطلاب المدارس الحكومية والخدمات والمدارس الخاصة الذين تسلموا أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بشبكة الإنترنت يتم امتحانهم لأسئلة الاختيار من متعدد بنسبة 85% إلكترونيًا على أجهزة التابلت والأسئلة المقالية بنسبة 15% ورقيًا، ويكون الامتحان سواء كان (أجهزة التابلت- الأسئلة المقالية) في وقت واحد، وهو الزمن المحدد للامتحان، مشيرًا إلى أنه في حالة حدوث أي مشاكل تقنية في أي مادة يتم أداء الامتحان ورقيًا لهذه المادة في نفس موعد الامتحان المحدد بالجدول.