رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كانت تعبر الشارع.. مصرع السيدة زهرة في حادث دهس على الطريق بسوهاج

حادث دهس سيدة على
حادث دهس سيدة على الطريق بسوهاج

لقيت سيدة ستينية مصرعها في حادث دهس على الطريق بمدينة طهطا شمالي محافظة سوهاج، تم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

مصرع سيدة في حادث دهس على الطريق بسوهاج

كان اللواء محمد عبد المنعم الشرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة طهطا، بورود إشارة من مستشفى سوهاج الجامعي، تفيد بوصول سيدة تدعى «زهرة. م»، 65 سنة، ربة منزل، مصابة بكسر مفتوح أعلى عظمة الساق اليسرى، وتوفيت حال تلقيها الإسعافات اللازمة، وذلك وفقا للتقرير الطبي المبدئي للحالة.

انتقل المأموروضباط وحدة مباحث مركز شرطة طهطا بمديرية أمن سوهاج، ومعاونوه وباقي القوة المرافقة، إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال المعاينة والفحص وجمع المعلومات أنه أثناء سير المذكورة على الطريق بدائرة المركز، اصطدم بها دراجة نارية «تروسيكل»، قيادة «إيهاب. ع» 36 سنة، حاصل على دبلوم تجارة، ويقيم بدائرة المركز، ما نتج عنه إصابتها التي أودت بحياتها.

وبسؤال نجلها، قرر أمام ضباط وحدة مباحث مركز شرطة طهطا بمديرية أمن سوهاج، أنه أثناء سير وعبور والدته الطريق بدائرة المركز، اصطدم بها تروسيكل، قيادة المذمكور، ما نتج عنه إصابتها ووفاتها.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

عقوبة القتل الخطأ وفقا لقانون العقوبات

وفي هذا الصدد، حدد قانون العقوبات فى عدد من مواده جريمة القتل الخطأ، والعقوبة المقررة على المتهم لو ثبت فعلًا أن القتل خطأ وبدون أى نية أو قصد.

وتنص المادة 238 من قانون العقوبات على أنه: «من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين».

وتكون العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات وغرامة لا تقل عن مائة ولا تجاوز 500 جنيه، أو بإحدى العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجانى إخلالًا جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيًا مسكرًا أو مخدرًا عند ارتكابه الخطأ الذى نجم عنه الحادث، أو امتنع وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك.

كما تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنوات إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة فى الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على عشر سنوات.