رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كواليس اللحظات الأخيرة في حياة الطفلة «مي» المقتولة على يد «رئيفة» بسوهاج

الضحية مي السيد عبد
الضحية مي السيد عبد الهادي طفلة دار السلام بسوهاج

أدلت المتهمة بقتل الطفلة «مي السيد عبدالهادي» بناحية قرية أولاد سالم بحري بدائرة مركز شرطة دار السلام بمديرية أمن سوهاج، باعترافات تفصيلية في الحادث.

وقالت المتهمة إنها استدرجت الطفلة واعتدت عليها بالضرب على رأسها باستخدام حجر، لسرقة قرطها الذهبى عبارة عن: «فردة حلق» في أذنها، لتوفير نقود لشراء تذكرة السفر وعودتها إلى محل إقامتها بمحافظة الإسكندرية.

اعترافات المتهمة بقتل الطفلة مي السيد عبدالهادي بسوهاج

وذكرت المتهم أنها حضرت من محافظة الإسكندرية في أول شهر نوفمبر الماضي لحضور عزاء شقيقها، وكانت ترغب في العودة لمنزلها بالإسكندرية، وليس لديها نقودًا للعودة وشراء تذكرة السفر، وحينما لاحظت وجود «فردة حلق ذهبى» في أذن الضحية أثناء لهوها بالقرب من منزلها، اختمرت في ذهنا عملية استدراج الطفلة وسرقة حلقها.

وأكدت المتهمة أنها في سبيل ذلك، استدرجت الطفلة إلى مكان بعيد بالقرب من أحد المصارف الموجود بناحية قرية أولاد سالم بحري، بحجة شراء حلوى لها، وعند محاولتها خلع الحلق من أذن الضحية، تمتمت بالصراخ، وخوفًا من افتضاح أمرها اعتدت المتهمة على الطفلى بالضرب على رأسها باستخدام حجر، ما أدى لسقوطها مغشية عليها، ولفظت أنفاسها الأخيرة، واستولت على حلق الطفلة، وألقت جثتها في المصرف.

جاء ذلك بعدما كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، ملابسات واقعة العثور على جثة طفلة طافية بمياه مصرف بنايحة السناجرة بقرية أولاد سالم بحري التابعة لمركز دار السلام جنوبي شرق محافظة سوهاج، عن اختفاء قرط الضحية وهو ما يشير لوجود شبهة جنائية في الحادث.

وتوصلت التحريات التي تمت تحرت إشراف اللواء محمد زين الدين مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج وقادها المقدم المزمل نافع رئيس وحدة مباحث مركز شرطة دار السلام ومعاونوه، من خلال جمع المعلومات وتفريغ كاميرات المراقبة بالقرية والمحيطة بمكان الحادث، إلى قيام «بائعة متجولة»، باستدراج الطفلة أثناء لهوها مع الأطفال بالقرية، والاعتداء عليها بالضرب وقتلها وسرقة قرطها الذهبي، وإلقاء الجثة بمكان العثور عليها بذات الناحية.

جريمة قتل الطفلة مي السيد عبدالهادي في دار السلام بسوهاج

وبدأت أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا، من مامور مركز شرطة دار السلام، بورود بلاغا من «هدى. ع. هـ. ع»، 46 سنة، ربة منزل، وتقيم بناحية قرية أولاد سالم بدائرة المركز، بالعثور على جثة ابنتها الطفلة «مي السيد عبدالهادي»، 4 سنوات، وتقيم بذات الناحية، غارقة بأحد المصارف بالقرية.

وأفادت المُبلغة بتغيب طفلتها منذ يوم واحد، حال تواجدها مع أطفال آخرين للهو بالقرب من مسكنها، وأثناء قيامها بالبحث عن ابنتها؛ عثرت على جثتها طافية بمياه أحد المصارف بالقرية بدائرة المركز.

انتقل قوة من وحدة مباحث مركز شرطة دار السلام بقيادة المقدم المزمل نافع رئيس وحدة مباحث المركز، إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال مناظرة جثة الطفلة، أنها ترتدي كامل ملابسها، وبها إصابات ظاهرية عبارة عن جرح رضي بالجبهة، وآخر بفروة الرأس، وعدم وجود قرطها الذهبي، «فردة حلق واحدة كانت ترتديها بالأذن اليسرى»، حيث فقدت منها الأخرى منذ فترة.

وتوصلت تحريات ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، إلى وجود شبهة جنائية، وبتفريغ كاميرات المراقبة تبين أن وراء ارتكاب الجريمة، «رئيفة. ز. ا. ب»، 61 سنة، ربة منزل، وتقيم بمحافظة الإسكندرية، ولها محل إقامة آخر بدائرة مركز شرطة دار السلام.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمة بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، وأمكن ضبطها، وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الجريمة.

وأقرت المتهمة خلال اعترافاتها أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، بقيامها باستدراج الطفلة أثناء لهوها مع الأطفال بالقرية، واعتدت عليها بالضرب، حتى أردتها قتيلة واستولت على قرطها وألقت بالجثة في مياه المصرف، لاذت بالفرار، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.