رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الداخلية تضبط نصابة جديدة لاستيلائها على أموال الأهالي في سوهاج

مستريحة سوهاج الجديدة
مستريحة سوهاج الجديدة بعد الضبط

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي مديرية أمن سوهاج، من ضبط ربة منزل، لاتهامها بمزاولة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين بدائرة مركز المراغة شمالي محافظة سوهاج، والاستيلاء منهم على أموالهم بزعم توظيفها لهم في مجال تجارة الغلال مقابل أرباح شهرية.

ضبط ربة منزل لاتهامها بالنصب على المواطنين في المراغة بسوهاج

تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة المراغة، بورود محضر محرر بمعرفة ضباط مباحث الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، يتضمن بلاغ من «جهاد. م. ا. ب»، 25 سنة، ربة منزل، وتقيم بدائرة المركز، وزوج شقيقتها المدعو «كريم. ح. ع»، 33 سنة، عامل، ويقيم بمحافظة المنوفية، يفيد بتضررهما من المدعوة «شيرين. ا. ق. ح» 40 سنة، ربة منزل، وتقيم بدائرة المركز، لقيامها بالنصب عليهما، والحصول منهما على مبالغ مالية كبيرة، لتوظيفها لهما في مجال تجارة الغلال، مقابل أرباح شهرية إلا أنها لم تف بوعدها، وامتنعت عن رد تلك المبالغ.

وكشفت تحريات ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، عن صحة البلاغ، وتبين قيام المشكو في حقها بالنصب والاحتيال على الشاكيان والاستيلاء منهما على مبالغ مالية بلغت جملتها 400 ألف جنيه، بزعم توظيفها في مجال تجار الغلال، مقابل أرباح شهرية ولم تف بما وعدت به ورفضت رد أصل المبالغ المستولى عليها.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمة بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي مديرية أمن سوهاج، وأمكن ضبطها.

وبمواجهتها أقرت بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتعهدت برد تلك المبالغ المالية المستولى عليها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.