رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر توزيع درجات امتحان اللغة العربية أولى ثانوي 2023

ننشر توزيع درجات
ننشر توزيع درجات امتحان اللغة العربية أولى ثانوي 2023

يشغل توزيع درجات امتحان اللغة العربية أولى ثانوي عام 2023، الطلاب، بعد الانتهاء من أداء الامتحان، أمس السبت، في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول، ويبحث الطلاب عن توزيع درجات امتحان مادة اللغة العربية، للقياس عليها، الدرجة التي سيحصلون عليها، وفقًا لإجاباتهم.

وتنشر «النبأ الوطني»، في ذلك التقرير، توزيع درجات امتحان اللغة العربية أولى ثانوي عام 2023، وفقًا لما حدده المركز القومي للامتحانات.

توزيع درجات امتحان اللغة العربية أولى ثانوي عام 2023

وحدد المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، مواصفات توزيع درجات امتحان اللغة العربية أولى ثانوي 2023 الفصل الدراسي الأول، على النحو التالي:

  • القراءة: معلومات أدبية في 6 أسئلة، لكل سؤال درجة واحدة.
  • القصة: 6 أسئلة كل سؤال درجة.
  • النصوص: شعري نثري 10 أسئلة لكل سؤال درجة واحدة.
  • الأدب: سؤالان بدرجتين.
  • البلاغة: سؤالان بدرجتين.
  • النحو: 8 أسئلة درجة على كل سؤال.
  • التعبير: وظيفي إبداعي 6 درجات.
  • المجموع الكلي لمادة اللغة العربية 40 درجة.

بدء امتحانات التيرم الأول الصف الثاني الثانوي

وفي السياق ذاته، تابع مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أيمن موسى، امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي لطلاب الصف الثاني الثانوي، بمدرسة طبري شيراتون الثانوية بنين التابعة لإدارة النزهة التعليمية بحضور يحيى حسين مدير عام الإدارة.

واطمأن من الطلاب على مستوى الامتحان، كما شدد على عدم اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة أثناء أداء الامتحانات، واتخاذ الإجراءات حيال من يخالف ذلك، وأوصى بتوفير وتهيئة الجو المناسب للطلاب.

وأدى طلاب الصف الثانى الثانوي، اليوم امتحان مادة اللغة العربية في الفترة الأولى من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا داخل لجان مؤمَّنة، ووسط إجراءات احترازية مشدَّدة حفاظًا على سلامة الطلاب.

سلومة: نسبة حضور طلاب الصف الثاني الثانوي لامتحان اللغة العربية 90%

وفي وقتٍ سابق، كشف وكيل التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الجيزة، أشرف سلومة، نسب حضور الطلاب بامتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول 2023، اليوم السبت، في إطار متابعته لسير العملية الامتحانية.

وبحسب «سلومة»، في بيان له، بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي، 72888 طالبًا وطالبة بنسبة حضور 99%.

وأوضح أشرف سلومة، أن طلاب الصف الرابع والخامس الابتدائي أدوا اليوم الأخير لهم في مادة الرياضيات، كما بلغ إجمالي عدد طلاب الصف الرابع الابتدائي المتقدمين للامتحان اليوم 207284 طالبًا وطالبة وبنسبة حضور 96%.

وبلغ إجمالي عدد طلاب الصف الخامس المتقدمين للامتحان، اليوم، 203822 طالبا وطالبة وبنسبة حضور 98%.

وأشار مدير تعليم الجيزة إلى، أنه أدى أيضًا طلاب الصف الأول الإعدادي امتحان مادة الجبر واللغة الأجنبية، بإجمالي عدد 189860طالبا وطالبة في مادة الجبر، وبنسبة حضور 96.2%، وكان إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان اللغة الأجنبية من الصف الأول الإعدادي 189860 بنسبة حضور 96.2٪.