رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد إعلان إنبهاره بالحضارة المصرية القديمة

زيارة مصر والإستثمار فيها.. تفاصيل دعوة وزير السياحة والآثار للملياردير الأمريكي إيلون ماسك

الملياردير الأمريكي
الملياردير الأمريكي إيلون ماسك

تجهز وزارة السياحة والآثار متمثلة في هيئة تنشيط السياحة، لدعوة الملياردير الأمريكي "إيلون ماسك" مالك شركات سيارات تيسلا وسبيس أكس وسولار سيتي وتويتر، لزيارة مصر، ذلك بعد ان أعلن إنبهاره بالحضارة المصرية بمقولته مصر القديمة كانت متوهجة" وألحق التغريدة بصورة (إيموجي) للنار.

رسالة ترحيب من أحمد عيسي وزير السياحة والآثار للملياردير إيلون ماسك لزيارة مصر

وتعكف هيئة تنشيط السياحة لوضع برنامج سياحي لرجل الأعمال إيلون ماسك، يضم زيارته لمنطقة الأهرامات بالجيزة والمناطق الأثرية من ضمنها معبد دندرة في محافظتي الأقصر وأسوان، ومقرر أن ترسل الدعوة من أحمد عيسي وزير السياحة والآثار للملياردير الأمريكي لزيارة مصر، ومقرر ان يترك له حرية تحديد موعد زيارته لمصر وعلى ضوءه يتم إجراء كافة التجهيزات الأمنية لتأمين زيارته لمصر.

جاء ذلك بعد أن غرّد "ماسك" عبر حسابه الرسمي في "تويتر": "مصر القديمة كانت متوهجة" وألحق التغريدة بصورة (إيموجي) للنار"، تعليقا على فيديو لسرداب في معبد دندرة.
ومقرر أن تجهز الدولة المصرية ملف الإستثمارات في مصر وتسليمها لوزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وعرضها على الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، لدعوته للاستثمار في مصر.

من جانبها تجهز رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، عدة ملفات لعرضها على الملياردير الأمريكي إيلون ماسك لتشجيعة على الإستثمار في مصر، جاء هذا وفقًا لتعليمات جهات عليا بالدولة.