رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إيلون ماسك يوقف صحفية أمريكية جديدة لسبب غامض

تويتر
تويتر

قال إيلون ماسك إن مراسلة التكنولوجيا في واشنطن بوست، تايلور لورينز، تم تعليقه من تويتر بسبب ما أسماه "إجراء الاستدلال المسبق".، وأصبحت لورينز أحدث صحفية تواجه تعليقًا، بعد سلسلة من عمليات الحظر التي استهدفت المراسلين الذين غطوا أو انتقدوا ماسك مؤخرًا. 

واعتبر الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا ورئيس تويتر أن الإيقاف كان فقط للصحفيين الذين غطوا المعلومات العامة المتعلقة بطائرته الخاصة - واصفا إياها بالمعلومات السامة.

ومع ذلك، جاء تعليق لورينز بعد أن قامت بالتغريد على إيلون ماسك وطلبت التعليق على قصة كانت تعمل عليها مع زميلها درو هارويل، الذي كان قد تم بالفعل إلغاء وصوله على تويتر.

 

نص تعليق الصحفية الأمريكية

"مرحبًا إيلون، أرسلت إليك عدة رسائل بريد إلكتروني حول هذا الموضوع، ولقد تعلمنا بعض المعلومات التي نود مشاركتها ومناقشتها معك، ونحن نتعامل مع هذا بجدية شديدة ونريد التأكد من اتباع ذلك بالطريقة الصحيحة. شكرًا".

ويوم الأحد، غرد إيلون ماسك بأن السيدة لورينز قد تم تعليقها مؤقتًا بسبب إجراء استقصاء مسبق من هذا الحساب، حيث سيتم رفعه قريبا ".

في حين أن إيلون ماسك لم يحدد "الإجراء المفترض"، فقد واجهت لورينز انتقادات مؤخرًا من المحافظين بعد أن حددت الشخص الذي يقف وراء حساب Twitter "Libs of TikTok" ، الذي يسخر من المستخدمين على تلك المنصة".

وعزز ماسك في السابق حساب تويتر اليميني، وفي بيان يوم الأحد، انتقدت سالي بوزبي، المحررة التنفيذية لواشنطن بوست، تعليق لورينز على تويتر.

وقالت: "إن الإيقاف التعسفي لصحفي آخر في واشنطن بوست يقوض بشكل أكبر ادعاء إيلون ماسك بأنه يعتزم تشغيل تويتر كمنصة مخصصة لحرية التعبير"، وأضافت "مرة أخرى، حدث التعليق دون تحذير أو إجراء أو تفسير - هذه المرة حيث سعى مراسلنا للحصول على تعليق من إيلون ماسك للحصول على قصة، ويجب إعادة الصحفيين الذين تم نشرهم إلى وظائفهم على الفور، دون شروط تعسفية ".

يوم السبت، كتبت لورينز في مدونة "زميلي درو هارويل، الذي تم إيقافه أيضًا، وأنا أعمل على قصة تتعلق بإيلون ماسك وكنت آمل في الحصول على تعليق منه. حاولنا الاتصال به عدة مرات عبر البريد الإلكتروني خلال الأيام القليلة الماضية".