رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو..

عمرو أديب ردًا على تغريدة إيلون ماسك: لو مكانكم هجيبه في طائرة خاصة

عمرو أديب ردًا على
عمرو أديب ردًا على تغريدة إيلون ماسك

علق الإعلامي عمرو أديب، على تغريدة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك التي أشاد خلالها بمعبد دندرة والحضارة المصرية القديمة.

وقال عمرو أديب عبر برنامجه «الحكاية» المُذاع على فضائية «MBC مصر»، مساء اليوم الجمعة: «لو من وزير السياحة يجيب طيارة خاصة لـ الملياردير الأمريكي إيلون ماسك لزيارة معبد دندرة، وعلى فكرة مش هنكلف البلد في حاجة، ممكن ناس كتيرة تتبرع بيها عادي».

وأضاف عمرو أديب: «البعض هيقول إن ماسك مش محتاج طيارة، هرد وأقول لأ.. إيلون ماسك ملياردير بس مبيحبش يصرف كتير.. وأنا مبسوط بكل المصريين اللي دخلوا ورحبوا به».

وتابع: «لو الراجل ده جه يتمشى بس في المعبد وشاف ألوانه ونقوشاته سيكون أكبر دعاية لمصر، معبد دندرة من أجمل معابد مصر وزيارة إيلون ماسك ستكون محط أنظار العالم».

وفي سياق متصل، قال الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات الشهير، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مساء الجمعة، إن إيلون ماسك من الشخصيات العالمية ذات الانتشار الواسع ولديه ملايين المتابعين، وتغريداته مكسب كبير للسياحة المصرية، ودعاية مجانية ضخمة لتنشيط السياحة الأثرية لمصر.

وأشار الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات، إلى أن معبد دندرة تم تشييده من مواد رملية «الحجر الرملي» وظل صامدًا رغم مرور آلاف الأعوام مما يدل على إبداع المصري القديم في فن العمارة والتشييد.