رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط بلوجر تيك توك بحوزتها حشيش

أخر تطورات بلوجر التجمع الخامس.. إرسال حرز المواد المخدرة للمتهمين للمعمل الجنائي

النيابة العامة
النيابة العامة

أمرت نيابة القاهرة الجديدة، بإرسال الحرز من المواد المخدرة التي عثر عليها بحوزة صاحب محل وبلوجر تيك توك في التجمع الخامس  للمعمل الجنائي لكتابة تقرير الكامل بها وإرفاقها بمحضر التحقيق.
ونجحت الأجهزة الأمنية في ضبط صاحب محل ملابس وبرفقته إحدى الفتيات بلوجر التجمع لها حساب على تطبيق "تيك توك" بشقة سكنية مستأجرة بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس وبحوزتهما (2 كيلوجرام حشيش – 500 جرام هيروين).
ضبط بلوجر تيك توك بحوزتها حشيش 
وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة المضبوطة بقصد الاتجار وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي (180،000 ألف جنيه تقريبًا).وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجار العرض على النيابة العامة.
عقوبة حيازة المخدرات 

أخر تطورات بلوجرالتجمع إرسال حرز المواد المخدرة للمتهمين إلى المعمل الجنائي


حدد القانون عقوبة حيازة المواد المخدرة، وتم وضع عدة قوانين صارمة وعقوبات مشددة لكل حالة من حالات حيازة المواد المخدرة، سواءبقصد الجلب والتوزيع، أو الاتجار، أو التعاطي.
وعاقبت المادة 33 من قانون العقوبات، كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلىالسجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الاتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائعالدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

الظروف التي يتم تخفيف العقوبة فيها
تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 الأف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرةطبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التى تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.