رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النيابة لم تقرر إجراء تحليل مخدرات للمتهمة؛ لأنها كانت قادمة من دولة أجنبية تبيح تعاطي المواد المخدرة

تطورات قضية منة شلبي وأسباب عدم إجراء تحليل مخدرات لها

منة شلبي
منة شلبي

كشفت مصادر قضائية مطلعة على التحقيقات في واقعة الفنانة منه شلبي، تفاصيل جديدة في القضية، وأسباب عدم إجراء تحليل مخدرات لمنة شلبي، بعد إلقاء القبض عليها بمطار القاهرة وبحوزتها مواد مخدرة، وذلك في أثناء تفتيش حقائبها، عقب قدومها من نيويورك.

 

منة شلبى قادمة من دولة أجنبية تبيح تعاطي المواد المخدرة


وأوضحت المصادر أن النيابة لم تقرر إجراء تحليل مخدرات للمتهمة؛ لأنها كانت قادمة من دولة أجنبية تبيح تعاطي المواد المخدرة، وفي هذه الحالة تحديدًا لا توجد جريمة بحق المسافر القادم من الخارج وفي دمه بقايا مواد مخدرة بسبب التعاطي.
التحقيق مع الفنانة منة شلبي


وأضافت المصادر أن غالبية قضايا التعاطي لا يصدر فيها قرار حبس، إلا إذا كانت القضية مرتبطة بجريمة أخرى، مثل القتل الخطأ وقيادة سيارة مضيفة، موضحة أن تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أكدت أيضا أن المضبوطات التي كانت بحيازة المتهمة بقصد التعاطي وليس الاتجار.
وأكدت المصادر أن النيابة العامة معصوبة العينين في جميع القضايا، وأن كافة المتهمين سواء أمام القانون، ولا مجال للمجاملة في تحقيقات النيابة.

أسباب عدم إجراء تحليل مخدرات لمنة شلبي


وأمرت النيابة العامة بـ إخلاء سبيل الممثلة منة شلبي بعد استجوابها؛ إثر ضبطها بمطار القاهرة الدولي عائدة من الخارج وبحوزتها مواد يُشتَبه في كونها مخدرات، وورود محضر بالتحريات حول الواقعة، وذلك إذا ما سددت ضمانًا ماليًا قدره خمسين ألف جنيه.


كانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا ظهر أمس الجمعة الموافق الخامس والعشرين من شهر نوفمبر الجاري بضبط الممثلة منة شلبي بمطار القاهرة الدولي، حال عودتها من الخارج وذلك أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية، وكان بحوزتها عدد من الحقائب تحوي متعلقاتها الشخصية، والتي بوضعها على جهاز الفحص بالأشعة تبين وجود كثافات عضوية بداخلها، فتم تفتيشها تفتيشًا دقيقًا أسفر عن العثور بها على مواد يُشتبه في كونها مخدرات، فأُلقي القبض عليها وتم التحفظ على المواد المضبوطة.


وورد للنيابة العامة اليوم محضر من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشأن ما توصلت إليه التحريات في تلك الواقعة، ثبت به أن المتهمة قد أحرزت تلك المواد بقصد التعاطي.
وباشرت النيابة العامة التحقيقات، فاستهلتها باستجواب المتهمة فيما هو منسوب إليها من اتهام بحيازتها وإحرازها مواد مخدرة بقصد التعاطي، فأنكرتها.