رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد القبض على منة شلبي.. ريهام عبدالغفور توجه رسالة للصحفيين

ريهام عبدالغفور
ريهام عبدالغفور

وجهت الفنانة ريهام عبد الغفور، رسالة للصحفيين بشأن تناول قصة القبض والتحفظ على الفنانة منة شلبي بعد ضبطها بحيازة مخدرات بـ مطار القاهرة.

وكتبت ريهام عبدالغفور،  منشورا عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "اللهم لا ترفع عنا غطاء سترك، ولا تبتلينا فيما لا نستطع عليه صبرًا، أرجو من السادة الصحفيين عدم نشر أي أخبار عن أي فنان بمجرد سماعه، والمشاركة في المساس بسمعة فنانينهم اللي بيحبوهم وبيحترموهم".

واختتمت منشورها: "من ستر مسلما ستره الله يوم القيامة".

 

ريهام عبدالغفور تعلق على أزمة  منة شلبي

تفاصيل صادمة وراء القبض على منة شلبي بــ مطار القاهرة

وكانت سلطات مطار القاهرة الدولي، ألقت القبض على الفنانة منة شلبي، ظهر اليوم، بعد عودتها من نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية وبحوزتها مواد مخدرة.

بدأت الوقاعة بعد وصول الفنانة منة شلبي على طائرة مصر للطيران، رحلة نيويورك في تمام الساعة 12 ظهرًا، بصالة رقم 3 بميناء القاهرة الجوي، وكانت معها كمية ليست بكبيرة من مخدر المريجوانا بعضه مخلوط بحلويات وأخر ماريجوانا صافي، وكشفت السلطات أن الكمية المضبوطة مع الفنانة منة شلبي ليست بكبيرة وبهدف التعاطي وليست الاتجار.

29 كيس ماريجوانا وشيكولاه وحلويات محشوة ماريجوانا

وكانت الأحراز المضبوطة مع الفنانة منة شلبي تضمن 29 كيسًا به ماريجوانا صافي وحلويات بونبوني وشيكولاه محشوة بالماريجوانا.

وعند تفتيش الفنانة منة شلبي من قبل موظفي جمارك مطار القاهرة، عُثر بحوزتها على كمية من مخدر الماريجوانا المحظور تداوله داخل مصر في صورة حلويات وتشغيلات أخرى.

وحرر موظفو مصلحة الجمارك الذين ضبطوا الواقعة مذكرة ضد منة شلبي وسلّموها بحرز المضبوطات إلى إدارة المباحث الجنائية بالمطار.

وتعالت صيحات الفنانة منة شلبي ضد موظفي الجمارك، بعد إتهامهم لها بضبطها بمخدرات وحاولت التأكيد لهم بأن المضبوطات حلويات وليست ممنوعات، وقامت بالإتصال بعده أشخاص واخبارهم بما تعرضت له بمطار القاهرة الدولي.

ونقلت الفنانة منة شلبي لشرطة المطار وتم إحتجازها وتحرير محضر بالمضبوطات التي ضبطت بحوزتها، ووصل لها المحامي الخاص بها لحضور التحقيقات معها، ومقرر عرضها على نيابة النزهة بعد قليل.

وكشف مصدر مطلع بأن الفنانة منة شلبي سيتم الإفراج عنها من سرايا النيابة اليوم بكفالة على ذمة القضية.

يذكر أن القنب أو الماريجوانا أو المعروفة في مصر بإسم "الهايدرو"، في نيويورك مسموح بتداولها واستخدامها لكل من هم فوق ال21 سنة، وتباع في السوبر ماركت وبشكل قانوني، ومسموح تدخينها في الاماكن المصرح فيها بالتدخين.

بينما في مصر دخول هذه المنتجات جريمة يعاقب عليها القانون، المادة 33 من قانون العقوبات، والتي نصت على أنه يعاقب كل من يمارس الاتجار فى المواد المخدرة، بالسجن المؤبد، بدءا من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصري.

واكد المحامي الخاص بالفنانة "منة شلبي" بأنها ليست على علم ودراية بالقوانين الداخلية والخارجية، وان الفنانة قامت بشراءها من الخارج لإنه ا قانونية في نيويورك ولم تدري بأنها غير مصرح بها في مصر والدليل بأنها دخلت بهم بمطار القاهرة في حقيبة يدها ولم تحاول إخفاؤهم.

يذكر ان الفنانة منة شلبي كانت مرشحة لجائزة الجولدن جلوب عن دورها في مسلسل "في كل اسبوع يوم جمعة".