رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اشتراكهم فى أعمال عنف ببعض المناطق في محافظات الجمهورية

السجن 3 سنوات لمتهم بالتجمهر واستعمال القوة بالمطرية

محكمة
محكمة

قضت الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، بمعاقبة متهم بحيازة مواد مفرقعة وأسلحة نارية بمنطقة المطرية، بالسجن لمدة 3 سنوات وألزمته بالمصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار وجـدي محمـد عبـد المنعم وعضوية المستشارين وائــل محـمـد عـمـران وحسام الدين فتحي أمين.

السجن 3 سنوات لمتهم بالتجمهر واستعمال القوة بالمطرية

ويذكر أن محكمة جنايات أمن الدولة العليا كانت قد أصدرت من قبل حكمها على المتهم سالف الذكر غيابيا بالسجن المشدد لمدة 15 سنة وتم إعادة إجراءات محاكمته بعد إلقاء القبض عليه بمعرفة قوات الأمن.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين فى هذة القضية المقيدة برقم 27057 لسنة 2015 قسم المطرية، تهم التجمهر واستعمال القوة والتظاهر دون ترخيص وحيازة أسلحة نارية.

وجاء فى التحقيقات أن المتهمين أحرزوا وحازوا سلاح نارى مششخن بندقية آلية مما لا يجوز الترخيص بحيازته أو إحرازه، تستعمل على السلاح النارى محل الاتهام.

مناطق الإرهاب

يذكر أن عددًا من المناطق والمدن بمحافظات الجمهورية شهدت اعمال عنف علي يد عناصر وكوادر جماعة الاخوان الارهابية عقب ثورة 30 يونيو التي أطاحت برئيسهم الراحل محمد مرسي.

تحقيقات النيابة العامة

جاء ذلك في إطار التحقيقات الموسعة التي تجريها جهات التحقيق المختصة مع المتهمين بالتحريض على ارتكاب أحداث عنف بالميادين والطرق العامة بعدد من المحافظات، وما تبعها من أحداث لكشف حقيقة تنظيمها والمشاركين فيها، استجوبت النيابة عددا من المشاركين فى تلك الاحداث فى حضور محاميهم.

واعترف المتهمون خلال التحقيقات باشتراكهم فى أعمال عنف ببعض المناطق في محافظات الجمهورية، وكشفت اعترافاتهم عن أسباب مختلفة دفعتهم لذلك منها سوء أحوال بعضهم الاقتصادية، بينما أرجع بعض المعترفين اشتراكهم فى إثارة الفوضى إلى خداعهم من قبل صفحات أنشئت على مواقع التواصل الاجتماعى منسوبة لجهات حكومية ورسمية تدعو المواطنين لارتكاب أعمال ارهابية واكتشافهم بعد ضبطهم عدم صحة تلك الصفحات، بينما أرجع عدد آخر اشتراكه فى احداث العنف لمناهضته نظام الحكم.

كما تضمنت اعترافات بعض المتهمين لقائهم بعناصر مجهولة بميدان التحرير تحرضهم على تصوير مشاهد من الميدان لبثها عبر قنوات فضائية المغرضة لتحريض المواطنين على إثارة العنف، كما أفصحت اعترافات متهمين آخرين عن اشتراك عناصر مسجلة جنائية وأخرى موالية لجماعة الإخوان بتلك الأحداث.