رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حارس عقار صيدلى حلوان أمام محكمة الجنايات.. وهذا مضمون شهادته

حارس عقار صيدلى حلوان
حارس عقار صيدلى حلوان

بدأت محكمة جنايات حلوان اليوم الأحد، ثانى جلسات محاكمة 7 متهمين، فى واقعة سقوط صيدلى حلوان، التى تنظرها الدائرة 29 بمجمع محاكم القاهرة الجديدة.

وكانت الجلسة الأولى شهدت ادعاء محامين أسرة صيدلى حلوان بمبلغ خمسمائة ألف جنيه، وأعتراض محامى أسرة زوجة صيدلى حلوان.

صيدلى حلوان

حيث استمعت المحكمة لأقوال جمعة معوض أحمد محمد، 25 سنة، حارس عقار واقعة صيدلى حلوان، حيث قرر بحضور والد زوجة المتوفى صيدلى حلوان ونجليه، صاعدين للشقة التى يقطن بها صيدلى حلوان المتوفى وزوجته يوم الواقعة.

بلطجية

واضاف أنه أعقب ذلك حضور ثلاثة أشخاص وأبلغوه أنهم أصدقاء شقيقى زوجة المتوفى وطلبوا منه الصعود للعين، ثم تلقى اتصالًا هاتفيا من والدة صيدلى حلوان المتوفى، وابلغته بورود رسالة إليها مفادها وجود بلطجية بالعين الخاصة بنـجلها فصعد رفقة الجار مصطفى صديق القاطن بالعين المقابلة لشقة صيدلى حلوان المتوفى.

زوجة صيدلى حلوان

وبالطرق على باب العين فتح والد زوجة صيدلى حلوان المتوفى الباب وبالاستعلام منه، عن ما قصته والدة المتوفى ابلغته بأنها خلافات أسرية ويتم حلها فأنصرفا وعاد كلًا للعين المقيم بها.

مستشفى النصر

ثم أعقب ذلك حضور أحد أشخاص يعمل بخدمة توصيل الأطعمة، وصعد بها لشقة المتوفى، ثم نزل وغادر العقار، وبعد مرور نصف ساعة نمى إلى سمعه صوت ارتطام وباستبيانه الأمر أبصر المجنى عليه مسجى أرضًا وتسيل منه الدماء فأسرع إلى نقله بمستشفى النصر بحلوان لأسعافه، وبسؤال زوجته أثناء مغادرة العقار قررت له أن زوجها صيدلى حلوان سقط من الشرفة، ثم علم بعد ذلك بوفاته، وتم التحفظ على الشقة مسرح الواقعة وتعيين الحراسة اللازمة عليها.

إلقاء الرعب

كان المستشار محمد حسن المحامى العام الأول لنيابات حلوان الكلية، أحال المتهمين بتهم استعراض القوة والتلويح بالعنف واستخدموهما ضد صيدلى حلوان المجنى عليه الدكتور ولاء سعيد مصطفى زايد، بقصد ترويعه وتخويفه بإلحاق الأذى به والتأثير فى إرادته لفرض السطوة عليه، وارغامه على تطليق زوجته الثانية، بأن اقتحم المتهمون مسكن صيدلى حلوان بإيعاز من زوجته الأولى مهددين إياه، وكان من شأن ذلك الفعل والتهديد إلقاء الرعب فى نفس المجنى عليه، وتكدير أمنه وسلامته وطمأنينته، وتعريض حياته وسلامته للخطر، والمساس بحريته الشخصية.

الطب الشرعى

واضاف أمر الإحالة أن المتهمين قبضوا على صيدلى حلوان، وحجزوه دون أمر أحد الحكام المختصين بذلك، وفى غير الأحوال التى تصرح فيها القوانين واللوائح، بالقبض على ذوى الشبهة وعذبوه بدنيًا، بأن اوثقوا وثاقه وانهالوا عليه المتهمين ضربا بالأيدي والأدوات، فأحدثوا به الإصابات الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعى.

عصا بيسبول

كما وجهت نيابة حلوان الكلية للمتهمين تهم حيازة وإحراز أدوات تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص، عبارة عن عصا بيسبول خشبية، دون أن يوجد لحيازتهم أو احرازهم مسوغ أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.