رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سر زيارة رئيس مجلس الوزراء المفاجئة لمدينة حلوان

رئيس الوزراء بمدينة
رئيس الوزراء بمدينة حلوان

استيقظ أهالى مدينة حلوان صباح اليوم على نشاط غير معتاد من الأجهزة التنفيذية، مما جعل أهالى حلوان يتساءلون عن سر النشاط المفاجئ، خاصة مع انتشار رجال الشرطة فى كافة الشوارع الرئيسية، خاصة شارعى عمر بن عبدالعزيز ورايل بغرب حلوان.  

رئيس الوزراء بمدينة حلوان

حيث تبين أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يقوم بجولة تفقدية بمصنع المحركات التابع للهيئة العربية للتصنيع بمدينة حلوان، ويفتتح مركز التصنيع الرقمي.

مجال تنقية المياه

واستمع رئيس الوزراء اثناء زيارته لمصنع حلوان لشرح حول معدات المصنع وما يتم إنتاجه فى مجال تنقية المياه ومحطات المياه وقطاع الطائرات، وقام رئيس الوزراء بجولة تفقدية للمركز يرافقه عدد من المسئولين، كما شاهد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، فيلمًا تسجيليا عن مراحل إنشاء مركز التصنيع الرقمي بمدينة حلوان.

رئيس الهيئة العربية

قال اللواء أركان حرب مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع بمدينة حلوان، إن مركز التصنيع الرقمي مزود بأحدث المعايير التكنولوجية لتلبية احتياجات وزارة الإسكان والمشروعات وتوفير فرص العمل للشباب.
 

الرئيس عبد الفتاح السيسي
 


وأوضح أن ذلك يأتي تتفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لزيادة نسب التصنيع المحلي وتقليل الواردات، موضحًا أنه تم الانتاج التجريبي للطلمبات المنشطرة، الاعتماد على المنتجات المصرية الصنع فى المشروعات القومية وخاصة مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وزيرة البيئة

فى سياق آخر أعلنت صفحة رئيس مجلس الوزراء مشاركة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة في جلسة حشد الموارد برئاسة وزيرة البيئة الرواندية ورئيس وفد ألمانيا الاتحادية، وذلك ضمن فعاليات مشاركتها في الشق رفيع المستوى للدورة الخامسة عشر لمؤتمر الأطراف للتنوع البيولوجي COP 15 بكندا.

التنوع البيولوجي

أكدت وزيرة البيئة أن رفع الطموح في إطار عمل التنوع البيولوجي لما بعد ٢٠٢٠ في كل النقاط المتعلقة به، يستدعي وجود صندوق عالمي يتيح إمكانية الوصول للتمويل وتقاسم المنافع، بحيث يكون طموحا ويلبي الاحتياجات، ويخدم الطموح الذي نسعى إليه في إطار عمل التنوع البيولوجي، مطالبة بربط التمويل بالاطار العالمى للتنوع البيولوجى.

تمويل مستقل

وأشارت وزيرة البيئة إلى ضرورة أن يقدم صندوق التنوع البيولوجي تمويل مستقل ومتساوي ويكون ذا بناء حاكم، بحيث يتيح الفرصة للدول المتقدمة والنامية أن تكون جزءا من القرار، ورغم أن إيجاد صندوق له كيان قادر على تقديم الدعم اللازم هي عملية طويلة المدى إلا إنه ا أصبحت ضرورة مُلحة.

الدول النامية

ولفتت الوزيرة إلى ضرورة أن يكون صندوق التنوع البيولوجي مستقلا، وأن يقدم تقاريره لمؤتمرات التنوع البيولوجي، وأن يتضمن الإطار الحاكم له مشاركة كبيرة من الدول النامية، والتي تعتبر الأكثر تأثرا بفقد التنوع البيولوجي وتدهوره. موضحة أن مع نشأته كصندوق انتقالي حتى ٢٠٢٥، ستستمر بالتوازي المفاوضات للوصول لصندوق متكامل يفي بالتعهدات، ويعمل على تقليل فجوة تمويل التنوع البيولوجي.