رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة حلوان: أنجزنا 80% من البنية التحتية للمعمل المركزي

رئيس جامعة حلوان:أنجزنا
رئيس جامعة حلوان:أنجزنا 80% من البنية التحتية للمعمل المركزي

كشف رئيس جامعة حلوان، الدكتور السيد قنديل، عن إنجاز نحو 80% من إجمالي الأعمال الجارية، بالنية التحتية للمعمل المركزي بمجمع الإبداع، والذي يتكون من 3 معامل، مُؤكدًا أن المشروع  يعد من المشروعات المهمة، حيث يجري حاليا الانتهاء من أعمال التشطيبات بالمشروع، والتجهيز والإعداد لاحتياجات المعامل.

رئيس جامعة حلوان: سرعة الانتهاء من الأعمال الجارية تهدف لافتتاح المعمل قريبًا

وبحسب «قنديل»، خلال تفقده لمشروع إنشاء البنية التحتية للمعمل المركزي بمجمع الإبداع، تشتمل المعامل الثلاثة التي يضمها المشروع، (NMR - PCR - SFM)، بالإضافة إلى صالة استقبال وغرفة تدريب وغرف إدارية، موجهًا بضرورة الالتزام بالتوقيتات المحددة، وفقًا للجدول الزمني المقرر، تمهيدا للافتتاح الرسمي للمجمع.

وقال رئيس جامعة حلوان، إن سرعة الانتهاء من الأعمال الجارية، تهدف لافتتاح المعمل، من أجل تحسين بيئة البحث العلمي في الجامعة والرقي بمخرجاتها، وربطها بمشكلات المجتمع والصناعة، بالاضافة إلى دعم نظام متكامل متطور رائد لقيادة وتدعيم البحث العلمي في الجامعة، إلى جانب تعظيم الاستفادة من المراكز البحثية والمشاريع والمعامل بالجامعة، بأجهزتها وكوادرها البشرية المدربة، ودعم تنفيذ خطط الجامعة، وتبني فكر المجموعات البحثية البينية محليًا وإقليميًا ودوليًا، وتسهيل تواصل المراكز البحثية، والجهات المعنية لدعم الخطط البحثية متعددة التخصصات.

بناء شراكات وثيقة مع شركات الدواء

وأوضح الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، أن متابعة أعمال التطوير يأتي في إطار خطة الجامعة للانتهاء من مشاريع التطوير القائمة، وسرعة الإنجاز حيث من المنتظر أن يتم افتتاحه خلال الفترة المقبلة، بعد الانتهاء من أعمال التطوير والتجهيز الخاصة به.

كما وجه رئيس جامعة حلوان، باستثمار مركز التميز العلمي لأبحاث التركيب البيولوجي بكلية الصيدلة لخدمة صناعة الدواء، والعمل بجد نحو بناء شراكات وثيقة مع شركات الدواء في مصر، حتى يمكن للصناعة المصرية الاستفادة من وجود هذا الصرح العلمي داخل مصر.

تجدر الإشارة إلى استعدادات جامعة حلوان إلى عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، للعام الجامعي الحالي 2022-2023، وفقًا للضوابط المُعلن عنها من قِبل المجلس الأعلى للجامعات، بعد مناقشة عدد من الملفات بشأن الجامعات خلال الاجتماع الدوري للمجلس أمس، في جامعة جنوب الوادي.