رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منها الأفوكادو والبيض.. 3 وصفات مجربة لتنعيم الشعر الجاف

3 وصفات مجربة لتنعيم
3 وصفات مجربة لتنعيم الشعر الجاف

تعد مشكلة الشعر الجاف أكثر المشكلات التي تواجه الكثير من الأشخاص خاصة خلال فصل الشتاء، وينصح خبراء التجميل باستخدام الوصفات الطبيعية التي تساعد في تنعيم الشعر الجاف، وتوجد العديد من المكونات الغنية بالخصائص التي تساعد في تنعيم الشعر الجاف.

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر الجاف:

وصفة زيت جوز الهند:

يحتوي جوز الهند على خصائص تعمل على مكافحة الشعر الجاف ومنحه ملمسًا ناعمًا كالحرير من خلال وضع  نصف كوب من زيت جوز الهند الدافئ على الشعر، من الجذور وحتى الأطراف، وتركه لمدة لا تقل عن ساعة، وينصح بترك زيت الزيتون على الشعر طوال الليل في حالة جفاف الشعر الشديد، على أن يشطف الشعر بالطريقة المعتادة.

وصفة الأفوكادو والبيض:

يعد الأفوكادو والبيض من أفضل المكونات الطبيعية التي تغذي الشعر الجاف وتمنحه ملمسًا ناعما وحيويًا، وذلك من خلال هرس نصف حبة ناضجة من الأفوكادو، مضافًا إليها صفار بيضتين. وبعد الحصول على خليط متجانس، يوضع على الشعر بعد تبليله بالماء، وتركه  لمدة نصف ساعة، بعدها قم بغسل الشعر.

وصفة العسل وزيت الزيتون:

تعد وصفة العسل وزيت الزيتون أكثر الوصفات الفعالة لمعالجة الشعر الجاف ومده بالمغذيات الضرورية التي توفر له ملمسًا ناعمًا ومظهرًا متألقًا، وذلك من خلال مزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة أخرى من العسل وربع كوب من اللبن الزبادي، وحين تمتزج المكونات جيدًا، تطبق على الشعر وتركها لمدة 20 دقيقة، بعدها يغسل الشعر جيدًا ويشطف بالماء الدافىء.