رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

روشتة سحرية للعناية بصحة وجمال الشعر خلال فصل الشتاء

 روشتة سحرية للعناية
روشتة سحرية للعناية بصحة وجمال الشعر خلال فصل الشتاء

تؤثر عوامل الطقس على الشعر، خلال فصل الشتاء، وكذلك استخدام القبعات الصوفية على مظهر وجمال الشعر خلال هذا الفصل، ويقدم خبراء التجميل النصائح التالية للحفاظ على صحة الشعر في فصل الشتاء. 

 

غسل الشعر بالماء الفاتر وليس الساخن

 يلجأ البعض إلى الإفراط في استخدام الماء الساخن خلال فصل الشتاء، ما يسلب الزيوت الطبيعية من الشعر والبشرة معًا، لذلك ينصح الخبراء باستخدام الماء الفاتر وليس الساخن.

قص الأطراف الشعر بانتظام

ينصح بقص أطراف الشعر خلال فصل الشتاء كل 6 أسابيع، وذلك للتخلص من الهشة والضعيفة والمقصفة، للحفاظ على مظهر الشعر الصحي، خاصة مع اختلاف درجات الحرارة في فصل الشتاء وارتداء القباعات الصوفية لفترات طويلة على الشعر، ما يؤدي إلى جفاف الشعر وتقصفه. 

 معالجة قشرة الشعر

  تعتبر قشرة الرأس أحد الحالات الشائعة التي تسبب حدوث تقشر فروة الرأس، وفي هذه الحالة ينصح باستخدام أنواع الشامبو المضاد للقشرة، لمنع ظهورها مرة أخرى.  

 الإكثار من شرب الماء

 ينصح بتناول كميات كبيرة من الماء خلال فصل الشتاء،وذلك للحفاظ على ترطيب الجسم والشعر، وفوة الرأس.  

الغذاء الصحي

 يعد الغذاء السليم والمتوازن من الأمور الضرورية لصحة وجمال الشعر، كما يعد البوتين مصدرًا أساسيًا لصحة ولمعان الشعر، ما يحافظ على قوة الخصلات وصحّتها. لذلك ينصح بتناول البيض والسمك والدجاج ومنتجات الألبان للحصول على الكميات الكافية من البروتين وتفادي ظهور القشرة. كما تعتبر الأحماض الدهنية والحديد ضرورية لصحة الشعر وترطيبه ومنع إصابته بالجفاف 

استعمال الأقنعة المغذية

يتطلب الشعر خلال فصل الشتاء العناية به، وذلك من خلال استخدام الأقنعة المغذية التي تتناسب مع طبيعة الشعر مرة أو مرتين خلال الأسبوع، وذلك للحفاظ على صحة الشعر خلال فصل الشتاء.