رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لإعادة نموه ولمعانه

3 وصفات طبيعية في المنزل لفرد الشعر

3 وصفات طبيعية في
3 وصفات طبيعية في المنزل لفرد الشعر

 تعاني الكثير من  الفتيات من مشكلة الشعر القصير أو المجعد، ما يجعلها تبحث عن وصفات طبيعية لفرد الشعر، دون اللجوء  إلى استخدام المواد الكيميائية   التي تؤثر بدورها   تؤثر على قوة ولمعان الشعر، ولا تعرضه للتساقط أو التقصف، وينصح باستشارة الأطباء قبل البدء في استخدام الوصفات الطبيعية لفرد الشعر.

وصفات طبيعية لفرد الشعر

زيت النعناع
يعد زيت النعناع ضمن الوصفات الطبيعية لفرد الشعر، حيث يتضمن على مواد فعالة تعمل على تحفيز بصيلات الشعر على النمو، وأيضا يعطي قدرة للشعر على إنتاج الأكسجين ما يؤدي إلى نمو الشعر مرة أخرى بشكل أفضل وأقوى، علما أنه يجب عند وضع زيت النعناع على الشعر أن يتم تخفيفه بزيوت أخرى مثل زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون، بحيث يتم تدليك الشعر جيدا، ثم تغطيته لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك يغسل جيدا بالشامبو.

زيت اللافندر


وينصح أخصائي التجميل بوضع زيت اللافندر على الشعر، فهو يتضمن خصائص تعمل على التخلص من الجراثيم التي توجد في فروة الشعر، وأيضا تعمل على تنظيف الشعر والمسام المفتوحة في فروة الشعر، كما يعطي رائحة رائعة للشعر، وله قدرة على فرد الشعر والتخلص من الشعر المجعد، وأيضا القشرة.

زيت الخروع الأسود

يساعد زيت الخروع الأسود الجامايكي على علاج الشعر التالف، وأيضا ملء فرغات الشعر، حيث يتم وضع فرشاه أسنان داخل الزيت، ثم تدليك فروة الشعر بها بشكل دائري، ما يؤدي إلى تحفيز فروة الشعر على نمو الشعر من جديد، وأيضا يعمل كثافة الشعر التي تعد عنوان جمال المرأة.