رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبراء الشعر يحذرون من ترند جديد على تيك توك

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

حذر خبير العناية بالشعر من اتباع اتجاه منتشر حاليا على تطبيق التواصل الاجتماعي تيك توك الذي يدعي التخلص من قشرة الشعر.

نشر المستخدمcalistatee  مقطع فيديو يوضح الاتجاه وحصل على أكثر من 4.6 مليون مشاهدة على المنصة.

في الفيديو المنتشر على تيك توك، يضع المستخدم حمض الجليكوليك على شعرها ويظهر قبلها وبعدها، قائلة إنها شاهدت خصلات خالية من القشرة بعد شهرين من بدئها الروتين، وعلقت على الفيديو قائلة: "هذه الحيلة تعمل مع قشرة الرأس وفروة الرأس المتقشرة".

تحذير من طريقة التيك توك

ومع ذلك، حذرت نيكول بيتي، خبيرة العناية بالشعر من Milk + Blush ، من أن استخدام أي حمض للعناية بالبشرة على فروة رأسك يمكن أن يسبب حروقًا كيميائية.

وأوضحت أن "حمض العناية بالبشرة لوجهك يمكن أن يكون خطيرًا إذا لم تقم بإجراء بحث، فأنت بحاجة إلى إيجاد القوة المناسبة أو المخاطرة بحرق فروة رأسك".

"تنخفض قسوة حمض الجليكوليك إلى حد كبير إلى نسبة تركيزه ومستوى الأس الهيدروجيني - فكلما انخفض مستوى الأس الهيدروجيني، كان أقوى.

ستكون معظم أحماض الجليكوليك المتاحة للمتسوقين أقل من 10%، ولكن قد يتمكن البعض من وضع أيديهم على تركيز يصل إلى 70% من الأحماض عبر الإنترنت، حيث يجب استخدام هذه القوة فقط من قبل المتخصصين في بيئة سريرية لعلاج مشاكل الجلد الشديدة وسوف تسبب حروقًا كيميائية بسهولة إذا استخدمها غير المتمرسين .

وأضاف بيتي أن استخدام الأحماض على فروة رأسك يمكن أن يجعلها أكثر حساسية للأشعة فوق البنفسجية.

وتابعت: "يمكن أن تؤدي حروق فروة الرأس إلى مجموعة من المشكلات، بما في ذلك زيادة الجفاف والتقشر، ويمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر، وأوضحت إذا كنت ستحاول اختراق حمض الجليكوليك، فتأكد من أنك تستثمر في فروة رأس عالية الجودة، وارتداء قبعة أو الابتعاد عن الشمس لمدة لا تقل عن 24 ساعة بعد وضع الحمض."

وترى هيئة الصحة البريطانية إن قشرة الرأس حالة شائعة، وأفضل طريقة لعلاجها هي استخدام شامبو متخصص يحتوي إما على بيريثيون الزنك أو حمض الساليسيليك أو كبريتيد السيلينيوم (أو كبريتيد السيلينيوم) أو الكيتوكونازول أو قطران الفحم.