رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط شخصين لإستغلاهما الأطفال في أعمال التسول بالنزهة

صورة - أرشيفية
صورة - أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة،من ضبط شخصان لإستغلالهما الأطفال في أعمال التسول بمنطقة النزهة.

جهود وزارة الداخلية 
 

استمرارًا لجهود أجهزة الوزارة لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم استغلال الأحداث في أعمال التسول.


فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة، قيام شخصين لهما معلومات جنائية ويقيمان بالقاهرة، باستغلال الأطفال الأحداث في أعمال استجداء المارة ومسح السيارات والتعدي عليهم والاستيلاء على متحصلاتهم كرهًا، والتنمر بهم لضعف قواهم الجسدية لعدم وجود مأوى لهم، واتخذا من دائرة قسم شرطة النزهة مسرحًا لممارسة نشاطهما الإجرامي.


وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما،وأمكن ضبطهما وبصحبتهما 4 من الأحداث المجني عليهم،وبسؤالهم أقروا بما جاء بالتحريات، وبمواجهة المتهمان؛ اعترفا بنشاطهما الإجرامي وأيدا ما جاء بأقوال المجني عليهم.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتهمين، وحُرر محضر بالواقعة،وباشرت النيابة العامة التحقيق.

 

ضبط شخصين سرقا سيارة من صاحبها 

 

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط شخصان لقيامهما بسرقة سيارة ملاكي من صاحبها بأسلوب المغافلة بمنطقة التجمع الخامس.

 

بلاغًا لضباط مباحث قسم شرطة التجمع الخامس 

وفي سياق آخر، تلقى ضباط مباحث قسم شرطة التجمع الخامس بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من أحد الأشخاص، أفاد فيه بأنه قام بعرض السيارة ملكه للبيع على أحد مواقع التسوق الإلكترونى، وأثناء قيام شخصين بمعاينة السيارة ملكه لشرائها تمكنا من مغافلته والإستيلاء عليها وفرا هاربَين


وبإجراء التحريات وجمع المعلومات من خلال الإستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة، تبين أن وراء إرتكاب الواقعة (شخصين "لأحدهما معلومات جنائية").


عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما حال إستقلالهما السيارة المستولى عليها.. وعثر بداخلها على (كمية من مخدر الهيروين- عدد من طلقات الخرطوش)..وبمواجهتهما إعترفا بتكوينهما تشكيلًاعصابيًا فينا بينهما، تخصص نشاطه فى سرقة_السيارات بأسلوب المغافلة، وكذا من خلال إستئجار السيارات من مكاتب التأجير المختلفة بموجب بيانات غير خاصة بهم وخاصة بسائقين يقومون بالتواصل معهم بدعوى توفير فرص عمل لهم، وأقرا بإرتكابهما واقعتين سرقة بذات الأسلوب، وحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الاتجار  والذخيرة بقصد الدفاع عن نشاطهما الإجرامى.

 

تم بإرشادهما ضبط (حروف لوحات معدنية- 2 قلم حبر- مقص حديدى "يتم إستخدامها فى إصطناع اللوحات المعدنية"- مبلغ مالى وسيارة "من متحصلات نشاطهما الإجرامى") كما أرشدا عن سيارتين إحداهما مُثبت عليها لوحات معدنية مصطنعة وغير خاصة بها، والأخرى حيازة تاجر سيارات "حسن النية".

 

وبإستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهمين والسيارات وإتهموهم بالسرقة،فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.