رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مزاج منتصف الليل.. سكان مدينة نصر يستغيثون من مخالفات المقاهي بحي السفارات

سكان مدينة نصر يستغيثون
سكان مدينة نصر يستغيثون من مخالفات المقاهي

استغاث سكان شارع حسنى عثمان بحي السفارات مدينة نصر التابعة لمحافظة القاهرة، من انتشار المقاهي وإعاقتها الطريق بشكل مبالغ فيه.

 ويقول أحد سكان المنطقة: "نعاني نحن سكان شارع حسنى عثمان بحي السفارات مدينة نصر التابعة لمحافظة القاهرة من المهزلة في المقاهى التي استولت على الشارع بأكمله هذا إلى جانب الأصوات العالية وكأس العالم والتشجيع بأعلى الأصوات وكل ما نتخيله من مخالفات بشكل غير طبيعي ويتساءل المواطن عن وجود تراخيص لهذه المقاهي من عدمه".

عشرات الشكاوى ضد المقاهي المخالفة بمدينة نصر

وأضاف: “تقدمنا بعشرات الشكاوي ضد المقاهى المخالفة وغير مرخصة ومتعدية على حرم الطريق العام وأرصفة المشاة وتسبب إعاقات مرورية شديدة بوضع الترابيزات والكراسى وشاشات العرض بمسار الطريق حيث لا يتم تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية وتفعيل وسائل السلامة التي تسهم في خلق بيئة عمل آمنة وتحقق الوقاية من المخاطر للعنصرين البشري والمادي ملاصقة بوحدة مرور فارسكور”.

وأكد أن "هذه المقاهى تظل مفتوحة حتى الساعات الأولى من الصباح  الأمر الذى يتسبب فى إزعاج كبير”.

 ويضيف: "نعانى أشد المعاناة من تسكع الشباب على المقاهى وعدم احترام حرمة الطريق وتبجح أصحاب تلك المقاهى التى يسمونها كافيتريا، فكل صاحب مقهى لا يكتفى باستغلال المساحة التى أمامه فقط بل يأخذ الجهة المقابلة له أيضًا، وكأن كل بلطجى يفعل ما يحلو له دون رادع".

ويشير إلى عدم الإغلاق في المواعيد المحددة، والسهر حتى بعد منتصف الليل، مما يؤدى لتجمعات شباب من خارج المنطقة، وسلوكيات غريبة تضر بأسرنا.

 ويناشد المسئولين العمل على حل المشكلة فى أسرع وقت ممكن لوضع حد لهذه المأساة التى يعيش فيها الأهالى، مطالبا بضرورة حل هذه المشكلة التى لا تنتهى