رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل فضحية مستريح سوهاج على يد 5 ضحايا من قنا والأقصر

ضبط مستريح سوهاج
ضبط مستريح سوهاج

نجحت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، في ضبط مستريح جديد بسوهاج، لاتهامه بالنصب والاستيلاء على أموال مواطنين من محافظتي قنا والأقصر، لتوظيفها لهم في مجال تجارة السجائر مقابل أرباح شهرية.

ضبط مستريح سوهاج لاستيلائه على أموال المواطنين

جاء ذلك بعدما ورد بلاغ لضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من (5 أشخاص، جميعهم مقيمين بنطاق محافظات قنا والأقصر)، يفيد بتضررهم من شخص لقيامه بتلقى مبالغ مالية منهم لتوظيفها لهم في مجال تجارة السجائر مقابل أرباح شهرية متفق عليها فيما بينهم.

وتوصلت تحريات ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، إلى صحة البلاغ، وتبين قيام المتحرى عنه بتجميع أموال من الشاكيين، وعدم إلتزامه بما وعد به، ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها منهم بزعم توظيفها للتحصل على أرباح شهرية.

وكشفت تحريات ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، عن أن المتهم (عامل، مقيم بدائرة مركز جرجا بمحافظة سوهاج)، وقيامه بممارسة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين وتلقيه مبالغ مالية منهم بزعم نوظيفها لهم، الأمر الذي مكنه من الاستيلاء على أموال الشاكين والتي بلغت (مليون جنيه).

كما كشفت تحريات ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، عن وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا ببلاغات أملا في الحصول على الأرباح المتفق عليها، أو استرداد أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، وأمكن ضبطه.

وبمواجهته؛ اعترف بممارسة نشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.