رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ماس كهربائي يتسبب في كارثة مصرع شاب حرقًا داخل منزله بسوهاج

حريق هائل يلتهم منزلا
حريق هائل يلتهم منزلا ويتسبب في مصرع شاب حرقا بسوهاج

تسبب ماس كهربائي في مصرع شاب يبلغ من العمر 20 عامًا، في حريق هائل نشب داخل منزله المكون من طابق واحد بدائرة مركز طهطا شمالى محافظة سوهاج، تم نقل الجثة إلى مستشفى طهطا العام تحت تصرف النايبة العامة، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على النيران وإخمادها.

حريق هائل يلتهم منزلا ويتسبب في كارثة مصرع شاب حرقًا بسوهاج

وكان اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، تلقى بلاغا من اللواء طارق عيسى، نائب مدير أمن سوهاج لقطاع الشمال، بورود بلاغا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بنشوب حريق في منزل بدائرة مركز شرطة طهطا، بسبب ماس كهربائي، ووجود حالة وفاة.

وتبين من خلال التحريات التي تمت تحت إشراف اللواء محمد زين مدير إدارة المباحث الجنائية بمديرية أمن سوهاج، وقادها العميد محمود طه رئيس مباحث المديرية، والعميد رأفت رشوان رئيس فرع بحث الشمال، والعقيد أيمن عثمان وكيل الفرع، والعقيد أحمد عزت مفتش مباحث مركز طهطا، أن الحريق نشب داخل منزل ملك سيدة تدعى «نادية. م. ا. م»، 60 سنة، ربة منزل، وتقيم بذات الناحية، مكون من طابق واحد، علي مساحة 100 متر، وتم الدفع بسيارة الإطفاء.

وانتقلت قوة من إدارة الحماية المدنية بمديرية أمن سوهاج إلى مكان البلاغ، وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقي المجاورات، وتمت السيطرة على الحريق وإخماده.

ونتج عن الحريق مصرع شاب يدعى «كامل. م. ا. ا»، 20 سنة، نجل مالكة المنزل، متأثرًا بإصابته بحروق نارية متفرقة بالجسم من الدرجات الثلاثه، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفي طهطا العام  تحت تصرف النيابة العامة.

وبسؤال مالكة المنزل المذكورة، وابنائها كلًا من: «صابر»، 40 سنة عامل، و«بخيتة» تعمل بمحل أدوات منزلية، يقيمان بذات الناحية، قرروا أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، بمضمون ما تقدم، وأرجعوا سبب الحريق لقيام نجل الأولى وشقيق الثاني والثالثة المذكور، بالعبث بالاسلاك الكهربائية من التوصيلات العشوائية، ما أدي لحدوث ماس كهربائي، ونشوب حريق التهم بعض المنقولات المنزلية، وتسبب في إصابته التي أودت بحياته، ونفوا الشبهة الجنائية.

وأفاد مفتش الصحة عقب توقيع الكشف الطبي على الجثة، أن سبب الوفاة «هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسيه» ولا توجد شبهة جنائية، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتصريح بدفن الجثة عقب ذلك.