رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«فيلم أكشن في إدفو».. مسلحون يتجولون بالأسلحة النارية والنتيجة قتيل أسواني

ارشيفية
ارشيفية

هاجم ملثمون مسلحون، يستقلون سيارة دون لوحات معدنية، في مشهد مخيف أغرب من الأفلام الهندي، وقاموا بإطلاق وابلًا من النيران بمحيط ديوان مركز إدفو شمال محافظة أسوان، ولقى شخصا مصرعه جثة هامدة علي الأرض، ثم فروا هاربين. 

الواقعة قلبت الدنيا رأسًا على عقب ليس فقط بمحيط شارع ديوان مركز إدفو، بل امتد إلى القرى والمراكز المجاورة بالمحافظة، وعلى الفور فرضت أجهزة الأمن تشديدات مكثفة ونشرت قوة تأمينية بمحيط مداخل ومنافذ مسرح الجريمة، بجانب تحركات لفحص كاميرات المراقبة فى محل الواقعة حتي يتم تحديد العناصر المشتبه بها وسرعة ضبطهم. 

فيلم هندي فى إدفو 

كذلك تم نقل الجثة إلي مشرحة إدفو العمومية، وسط صرخات وآجواء حزينة تسيطر علي «الإدفاوية» بعدما دفع أحد ابناء بلدتهم ثمنا للإنفلات الأمني ومسلسل نزيف الدم المستمر علي يد الخارجين عن القانون، بالإضافة إلي ساعات من الرعب التي يعيشونها داخل فى بعض المناطق المتآخمة من أطراف المدينة. 

وكالعاده وفى تحرك عاجل من اللواء عاطف ابو الوفا، مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسوان، كلف فريقا بحثيا من أمهر وأنشط ضباط المباحث، لإصطياد «عُتاه الإجرام» وإحباط مخططاتهم الشيطانية وتطهير المحافظة من أفعالهم الآثمة. 

الصادم أنه جاء ذلك بالتزامن مع صدور قرار اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، قرارًا جديدًا مرتبط بحركة محدودة بين كبار قيادات الأمن في مستوي المديريات بهدف تجديد الدماء وضبط الموقف الأمني، وشمل القرار إسناد المهمة لـ«الرجل القوي» وتولي اللواء مجدي سالم، مديرًا لأمن أسوان، خلفا للواء أشرف عبدالله، الذى تم نقله إلي ديوان الوزارة.