رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل حبس 6 متهمين بالتعدي على طاقم طبي بمستشفى إيتاي البارود العام

التعدي على الأطقم
التعدي على الأطقم الطبية

حالة من الغضب تنتاب الأطقم الطبية، بعد تكرار وقائع التعدي على الأطباء داخل المستشفيات، من قبل بعض المواطنين، أثناء تأدية عملهم، آخرها واقعة التعدي على الطاقم الطبي بـ مستشفى إيتاي البارود العام.

تفاصيل التعدي على الأطباء بـ مستشفى إيتاي البارود العام 

وكانت مستشفى إيتاي البارود العامة، شهدت واقعة تعدي على طاقمها الطبي، وإتلاف بعض الأجهزة الطبية، من قِبل أهل مريض.

وأمرت النيابة العامة، اليوم، بحبس ستة أشخاص، أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهم بالتعدي بالضرب على طبيب وطاقم تمريض وفرد أمن بـ مستشفى إيتاي البارود العام، وإتلاف أجهزة طبية بها.

واستمعت النيابة العامة لشهادة مدير المستشفى وأعضاء الطاقم الطبي المجني عليهم، والذين أكدوا اعتداء ذوي مريض بأزمة تنفسية عليهم، بعدما بادر أحدهم بصفع ممرضة لخلاف معها، فتدخل الطاقم الطبي للذود عنها، وفوجئوا باعتداء المتهمين عليهم وإحداث إصاباتهم وإتلاف أجهزة بعض أجهزة مستشفى إيتاي البارود العام، حيث الواقعة، وقد عاينت النيابة العامة تلك التليفات بها.

التحريات تثبت صحة واقعة التعدي بـ مستشفى إيتاي البارود العام 

وأكدت التحريات مبادرة المتهمين بالاعتداء على المجني عليهم وإتلاف الأجهزة، على خلاف إنكار المتهمين وادعائهم خلاف ذلك باستجوابهم، وعليه أمرت النيابة العامة بحبسهم احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وجارٍ استكمالها.

وزارة الصحة تحذر من التعامل مع مصابي الفيروس المخلوي

وفي سياق آخر، حذرت وزارة الصحة والسكان، من التعامل المباشر مع المصاب بـ الفيروس المخلوي التنفسي، في الفترة الأولى تحديدًا في الفترة من 3 إلى 8 أيام الأولى.

وبحسب الوزارة، فترة تعافي المصاب بـ الفيروس المخلوي التنفسي، تتراوح بين أسبوع إلى أسبوعين.

وأضافت وزارة الصحة، أن الفيروس المخلوي التنفسى يمثل خطورة على الأطفال الرضع بعمر 6 شهور فأقل وكذلك الأفراد المصابون بأمراض مزمنه أو الرئة المزمن بالاضافة إلى الذين يعانون من ضعف المناعة وكبار السن ممن هم فوق سن 65 عامًا.

وبشأن فترة ظهور الأعراض على المصابين بـ الفيروس المخلوي التنفسي، كشفت الوزارة أن الأعراض تظهر من 4 إلى 6 أيام بعد الإصابة، مشيرة إلى أنه قد لا تظهر أعراض أو تكون أعراضة بسيطة لكن الشخص يظل قادر علي نقل العدوى لغيرة مشيرة إلى أن مخلوي ينتقل عن طريق الرزاز والتلامس المباشر وغير المباشر مع المريض.