رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الدكتورة مايا مرسي

أول تعليق من "القومي للمرأة" بشأن واقعة التعدي على ممرضة مستشفى قويسنا

الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة

علقت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، على ما حدث داخل مستشفى قويسنا بمحافظة المنوفية، واعتداء أحد الأشخاص على ممرضة أثناء عملها.

وقالت الدكتورة مايا مرسي، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك": "مصر دولة قانون، تعدي أهالي المرضى على أطباء أو طبيبات ممرضات أو ممرضين أثناء تأدية عملهم معاقب بالقانون ويطبق قانون التعدي على موظف عام”.

وأضافت: "أن قانون العقوبات، في المادة 136 الخاصة بالاعتداء على الموظف أثناء تأدية عمله، أوضح أن كل من تعدى على أي من الموظفين العموميين، ورجال الضبط، وأي شخص مكلف بخدمة عمومية، وكل من يقوم بمقاومة الموظف بالقوة أو العنف أثناء تأدية وظيفته أو بسبب تأدية عمله، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على 6 شهور أو بغرامة لا تتجاوز 200 جنيه".

وتابعت: "وفي حادث قويسنا والتعدي على الممرضة أجهض الجنين، المادة 260 من قانون العقوبات كل من أسقط عمدًا امرأة حبلى بضرب أو نحوه من أنواع الإيذاء يعاقب بالسجن المشدد من 3 إلى 15 سنة".

واستكملت حديثها: “تحقق النيابة الآن في الحادث ولكن نطالب المشرع بتغليظ العقوبة التعدي على الموظف العام لفظيًا أو جسديًا.. تغليظ عقوبة الحبس والغرامة التي تصل في بعض الدول العربية إلى 10 سنوات وأكثر من ما يعادل ثلاثة ملايين جنيه لأن هذا الحادث ليس الأول ولن يكون الأخير”.

واختتمت منشورها قائلة: “وسيقدم المجلس القومي للمرأة كل المساعدة القانونية للممرضات المستشفى”.