رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد انهيار الحفر.. سقوط عصابة التنقيب عن الكنز المدفون في قرية بسوهاج

انهيار حفرة التنقيب
انهيار حفرة التنقيب عن الاثار بسوهاج

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج من ضبط 3 أشخاص لاتهامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار ببناحية بني منصور بدائرة مركز البلينا جنوبي المحافظة عقب انهيار أعمال الحفر على أحدهم وتم إنقاذه بواسطة رجال الحماية المدنية بسوهاج.

جاء ذلك بعدما تلقى اللواء محمد عبد المنعم الشرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة البلينا، بورود بلاغ من الأهالي يفيد بانهيار حفرة على أحد الأشخاص داخل منزل بناحية بني منصور بدائرة المركز.

كواليس ضبط عصابة التنقيب عن الآثار في سوهاج 

على الفور انتقلت قوة من وحدة مباحث مركز شرطة البلينا، وقوات وحدة الإنقاذ البري التابعة لإدارة الحماية المدنية بمديرية أمن سوهاج، إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال التحريات والفحص أنه أثناء قيام «ش. ج»، 40 سنة، عامل، يقيم بذات الناحية، بأعمال الحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار داخل منزله، وبرفقته كل من: «ب. م»، 36 سنة، عامل، و«أ. ع»، 32 سنة، عامل، يقيمان بدائرة المركز، انهارت الحفرة على ساقي الأول؛ وأعاقت حركته، وتمكن رجال الإنقاذ البري بمساعدة الأهالي من إنقاذه.

وتمكن ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج من ضبط المتهمين، والتحفظ على أدوات الحفر المستخدمة، وبمواجهة المذكورين أقروا بقيامهم بأعمال الحفر والتنقيب من أجل البحث عن الآثار.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات؛ والتي قررت حبس المتهمين 4 أيام على ذمة القضية، وطلبت بانتداب لجنة فنية تابعة للسياحة والآثار لمعاينة موقع الحفر والتنقيب وإعداد تقرقر مفصل لبيان ما إذا كان موقع الحفر يخضع لقانون الآثار ن عدمه.