رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لطلاب أولى وتانية ثانوي.. توجيه من التعليم بشأن تفعيل تطبيق سويفت أسس

توجيه من التعليم
توجيه من التعليم بشأن تفعيل تطبيق سويفت أسس

يستعد طلاب الصفين الأول والثاني والثانويين، لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول، بالتزامن مع إطلاق تطبيق سويفت أسس، للاختبارات الإلكترونية، الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

التعليم توجه الطلاب بتفعيل تطبيق سويفت أسس

ووجهت وزارة التعليم، الطلاب بتفعيل تطبيق سويفت أسس للاختبارات الإلكترونية، كما وجهت المديريات التعليمية لتحسين الخدمات التربوية والتعليمية والارتقاء بالمنظومة التعليمية وعقد الامتحانات بالمدارس.

وطالبت الوزارة الإدارات التعليمية ومدير مركز التطوير التكنولوجي، بتنفيذ الضوابط الآتية:

  • متابعة صلاحية البنية التحتية بمدارس الثانوي العام المجهزة والتنبيه على جميع المدارس باتخاذ اللازم نحو الإبلاغ عن الأعطال ومتابعة الاصلاح مع الدعم الفني.
  • التنبيه على جميع الطلاب بتفعيل شرائح 4G الخاصة بالتابلت من خلال إحدى الشركات المقدمة لخدمات المحمول المصرية للاتصالات we، أورانج، فودافون، اتصالات مصر.

كما وجهت زارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أيضًا بضرورة مراجعة أجهزة التابلت للطلاب والمعلمين والتأكد من الآتي:

  • صلاحية الأجهزة وعدم وجود أعطال واتخاذ اللازم مع الدعم الفني.
  • تفعيل الأجهزة والتأكد من أنها تعمل داخل نظام الحماية والتأمين.
  • تحديث نظام التشغيل وتفعيل قائمة كافة التطبيقات التعليمية.
  • تحميل آخر إصدار من تطبيق سويفت أسس للاختبارات الإلكترونية.
  • اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تدريب معلمين بالتطوير التكنولوجي بالمديرية على منصة الاختبارات لإدخال ولإنشاء الاختبارات الإلكترونية وتقديم الدعم الفني والمشاركة مع واضعي الأسئلة في إنشاء وإتاحة الامتحانات الإلكترونية.

آخر موعد لـ تسجيل استمارة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانويين 

وفي سياق متصل، حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقتٍ سابق، آخر موعد لتسجيل استمارة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانويين، 11 ديسمبر الجاري.

وطالبت الوزارة، مديريات التربية والتعليم كافة، بالتنبيه على المدارس الثانوية بضرورة متابعة انتهاء طلاب الصفين الأول والثاني الثانويين لـ تسجيل استمارة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانويين، الخاصة بتدقيق بياناتهم المسجلة على قاعدة البيانات، بعد الانتهاء من استلام وتفعيل البريد الإلكتروني الموحد الخاص بكل طالب.

التعليم: مراجعة البيانات الطلاب أمر ضروري 

وأشارت وزارة التعليم، أنه في حالة وجود أية أخطاء تقوم المدرسة بإجراء التعديلات اللازمة فورًا من خلال الاستمارة الإلكترونية للتلميذ، وطباعة التقارير الخاصة بمراجعة البيانات التفصيلية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من خلال التطبيق الإلكتروني لاستمارة التلميذ، والتي تشمل كافة البيانات المتعلقة بالاختبارات الإلكترونية وهي (اللغة الأولى- اللغة الثانية- الشعبة- التخصص- طلاب الدمج بالتعليم- طلاب المنازل)، وذلك بعد مراجعتها، مشددة على تفعيل تطبيق سويفت أسس.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، ضرورة تدقيق جميع البيانات الواردة بالتقارير والتأكد من صحتها، واستيفاء كافة التوقيعات اللازمة؛ على أن يتم تسليم التقارير إلى إدارة شئون الطلاب بالإدارة التعليمية في موعد غايته 12 ديسمبر الجاري.

FB_IMG_1670082555044