رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الشباب والرياضة بدمياط توجه بتسهيل عمل المثقفين الصحيين للتوعية بحملة شلل الأطفال

تطعيمات
تطعيمات

أعلنت مديرية الشباب والرياضة بدمياط، ومديرية الشئون الصحية، عن تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، من سن يوم حتى سن خمس سنوات، في الفترة من 11 إلى 14 ديسمبر القادم، من الساعة الثامنة صباحا حتى الخامسة مساء.

ووجه الكابتن عاطف عبد الهادي، مدير عام مديرية الشباب والرياضة، رؤساء الفروع الإدارية، التعميم على جميع مراكز الشباب التابعة لهم، بتسهيل مهمة عمل المثقفين الصحيين للتوعية بالحملة، والسماح لهم بتنفيذ بعض الندوات عن الحملة وأهميتها. 

وفى وقت سابق أعلنت مديرية الصحة بدمياط، عن الانتهاء من الاستعدادات النهائية لإطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، خلال الفترة من 11 إلى 14 ديسمبر المقبل.

وتستهدف الحملة تطعيم الأطفال المصريين وغير المصريين من عمر يوم إلى خمس سنوات بالمجان، وذلك للحفاظ على مصر خالية من المرض.

ومن المقرر أن يتم التطعيم من خلال فرق ثابتة بالوحدات الصحية والمراكز الطبية وأماكن التجمعات بشوارع المحافظة، وفرق متنقلة للتطعيم من منزل إلى منزل، وذلك للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم.

ويتواصل عمل فرق التطعيم خلال تلك الفترة من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الخامسة مساءً على مدار أيام الحملة.

وقد أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، عن إطلاق حملة قومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، خلال الفترة من 11 إلى 14 ديسمبر 2022، مشيرًا إلى أن  الحملة تستهدف تطعيم الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات بالمجان، وذلك للمصريين وغير المصريين على حد سواء، للحفاظ على مصر خالية من المرض.

١- تبدأ الحملة القومية من 11 إلى 14 ديسمبر 2022

٢- الحملة تستهدف تطعيم الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات بالمجان

٣- تستهدف تطعيم الأطفال للمصريين وغير المصريين على حد سواء للحفاظ على مصر خالية من المرض.

٤- سيتم تنفيذ الحملة في جميع محافظات الجمهورية

٥- الحملة تستهدف تطعيم حوالي 16 مليون طفل.

٦-سُجلت آخر حالة شلل أطفال في مصر عام 2004 وأعلنت منظمة الصحة العالمية مصر خالية من المرض في عام 2006

٧-التطعيم سيتم من خلال فرق ثابتة في مكاتب الصحة والوحدات الصحية والمراكز الطبية والميادين الكبرى ومحطات القطار ومترو الأنفاق والاتوبيس وأماكن التجمعات، وبجوار المساجد والكنائس والنوادي وفي الأسواق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة.

٨- سيتم التطعيم من شقة إلى شقة للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم بعموم محافظات الجمهورية من الساعة الثامنة صباحًا حتى الخامسة مساءً.

٩- الحملة يشارك بها حوالي 90 ألف شخص يمثلون فرق التطعيم.

١٠- يتم متابعة أعمال الحملة يوميًا من الغرفة المركزية بالشئون الوقائية بالوزارة.