رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

شاهد عيان يكشف تفاصيل العثور على جثة مسن بدكرنس

جثة-ارشيفية
جثة-ارشيفية

أثارت جثة ملقاه بجوار مصرف يسمي "مصرف القليوبية" بمركز دكرنس التابع لمحافظة الدقهلية، خوف عدد كبير من الأهالي اللذين عثروا عليها بالصدفة.

وقد أكد أحد شهود العيان أنه كان يسير بالصدفة وفوجئ بالأهالى متجمهرين فحينما ذهب وسأل أخبروه أنهم وجدوا جثة ملقاه بجوار الترعة.

وأضاف في تصريح خاص لـ "النبأ: لقد كان ملقى على الأرض بكامل ملابسه وبجواره "صنارة السمك" وقد إعتاد الأهالى علي الصييد من هذه الترعة، وتم إخطار رجال الاسعاف والشرطة وقاموا بالحضور فورا وحملوه علي مشرحه المستشفي.

وبسؤاله عن ما إذا كان هناك علامات ضرب تظهر عليه؟

قال: لا يجد أية علامات ظاهرة عليهفأنا أعتقد أنه توفي بطريقة طبيعية، فلم نسمع صوت شجار أو ضرب رصاص في المنطقة وظاهريًأ لم يكن مصاب بجرح نافذ من سكين أو أية ألة حادة أخري.

وقد عثر أهالى قرية القليوبية التابعة لمركز دكرنس بالدقهلية علي جثة مسن علي جانب مصرف القليوبية التابعة لدائرة المركز وكان بجواره صنارة صيد أسماك.

وتلقى اللواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء محمد عبدالهادي مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمركز شرطة دكرنس، من الأهالي بالعثور علي جثة مسن ملقاة علي مصرف القليوبية، التابعة لدائرة المركز وبجواره صنارة صيد أسماك، وانتقلت قوة من ضباط مباحث مركز شرطة دكرنس، للمكان محل البلاغ، وبالفحص والتحرى تبين أن الجثمان لشخص يدعى سمير أحمد محمد علي الشاعر 62 عاما مقيم بمدينة دكرنس.

وتم تحرير محضر بالواقعة وتحويلة للنيابة العامة، ونقل الجثمان إلي مشرحة مستشفى دكرنس العام، وتبين أن سبب الوفاة هبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسيه، وجار إنهاء تصريح الدفن وتسليم الجثمان لذويه.

هناك عدة طرق للوقاية والمحافظة على صحة وسلامة الدورة الدموية، نذكر في ما يأتي بعض منها:

 

إيقاف التدخين أو الحد منه من شأنه أن يسهم في الحفاظ على الدورة الدموية.

فحص ضغط الدم بشكل منتظم يساهم بتفادي الإصابة بمشاكل كثيرة أحدها تصلب الشرايين وبالتالي المحافظة على الدورة الدموية.

شرب كمية وافرة من الماء، فذلك يساعد في تدفق الدم بسهولة.

الحركة وتجنب الجلوس لفترات طويلة فذلك يؤدي إلى هبوط في الدورة الدموية.

الانتباه لنوعية الطعام وتجنب تناول الكثير من اللحوم والاتجاه نحو تناول الخضار والفواكه من شأنه أن يحافظ على الدورة الدموية سليمة وصحية.