رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد الإعلان عن تسليم 500 ألف وحدة سكنية

4 خطوات للاستعلام عن نتيجة حجز شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي

الاستعلام عن نتيجة
الاستعلام عن نتيجة حجز شقق الإسكان الاجتماعي

الاستعلام عن نتيجة حجز شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي من أكثر الموضوعات الهامة التي تشهد عمليات بحث كبيرة على شكبة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد أن أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن قرابة نصف مليون مواطن حصلوا بالفعل على وحداتهم السكنية ضمن المشروعات السكنية التي سبق طرحها من وزارة الإسكان في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقبل الحديث عن خطوات الاستعلام عن نتيجة حجز شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي، نشير إلى أن المهندسة مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أكدت أن هناك نحو 470 ألف مستفيد بالفعل من المبادرة الرئاسية الخاص بمشروعات الإسكان.

وأضافت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن هناك 470 ألف مستفيد وقعوا عقود شقق الإسكان الاجتماعي وحصلوا على العقود لحوالي نصف مليون وحدة سكنية.

وأشارت  الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري إلى  أن الـ470 ألفا انتقلوا للسكن وتم إصلاح الأخطاء السابقة التي كانت موجودة في بعض الوحدات السكنية، لافتة إلى أن 75% من الإسكان يتم في المدن الجديدة.

وأوضحت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن الإسكان الاجتماعي القديم قبل عشر سنوات كانت غرفة ضيقة للغاية ومستوى التشطيب غير جيد ومداخل الوحدات كانت ضيقة ويتم التجهيز بمواد مندثرة، ولكن الإسكان الجديد حينما وجه الرئيس السيسي بإطلاق اسم البرنامج سكن لكل المصريين لولا دعمه لما خرج بهذه الصورة، والخبراء الأجانبعندما رأوا الوحدات قالوا أنها حاجة فخمة وغير موجودة في أي مكان في العالم.

خطوات الاستعلام عن نتيجة حجز شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي 

وبالرجوع إلى خطوات الاستعلام عن نتيجة حجز شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي، نجد أن هناك بعض الخطوات التي ينبغي عليك الالتزام بها للاستعلام عن الشقق في الإسكان الاجتماعي، وتتمثل تلك الخطوات في الأتي:

 إليكم خطوات الاستعلام عن نتيجة حجز شقق الإسكان الاجتماعي:

1- القيام بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بصندوق الاجتماعي ودعم التمويل العقاري من خلال الرابط التالي: «https://cservices.shmff.gov.eg».

2- بعد الدخول على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي يتم تسجيل الدخول بحساب شخصي جديد.

3- بعد الدخول على الحساب الشخصي يتم إدخال البيانات الشخصية الخاصة بك في أماكنها المحددة.

4- بعد إدخال البيانات والرقم القومي يتم الضغط على النتيجة والتي تظهر بشكل فوري.