رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الإسكان» تعلن تفاصيل الطرح الأول من شقق عواصم المحافظات

 الطرح الأول من شقق
الطرح الأول من شقق عواصم المحافظات

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لطرح المرحلة الأولى من مشروع تطوير عواصم المحافظات الذي يضم 500 ألف وحدة تحت اسم «داره».

وبدأ صندوق التطوير الحضري تجهيزاته لطرح المرحلة الأولى من المشروع التي يعمل على تنفيذه، ويشمل 500 ألف وحدة في 27 محافظة، مقسمة على مراحل.

وتضم المرحلة الأولي من شروع تطوير عواصم المحافظات «داره» 6 محافظات، فيما سيتم الطرح في المحافظات الأخرى تباعًا.

وطبقًا لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، فإن الطرح الأول من المرحلة الأولى من مشروع «داره» سيكون خلال أيام بعدد من المحافظات.

الطرح الأول من المرحلة الأولى من مشروع داره

وأوضحت «الإسكان»، أن الطرح الأول من المرحلة الأولى يتضمن طرح 1284 وحدة في 9 مشروعات في 9 محافظات هي: «الفيوم، والمنيا، وقنا، وسوهاج، وكفر الشيخ، ودمياط، والدقهلية، والغربية، والمنوفية».

وأضافت الإسكان، أن الطرح يضم مساحات متنوعة عبارة عن طرح استثماري ومساحاته من 90 مترًا إلى 170 مترًا، ومستوى الإسكان فوق المتوسط واستثماري ومستوى التشطيب مرتفع، حيث يجد المواطن سكن ملائم داخل محافظته والمدينة المقيم فيها.

وأشارت الإسكان إلى أن التقديم سيكون عبر بنك الإسكان والتعمير، وهناك تسهيلات وشروط ميسرة، حيث يوجد تقسيط مباشر 3 سنوات و5 سنوات و7 سنوات، ومسموح بالتمويل العقاري دون وضع أي شروط.

وأكدت الإسكان، أن الوحدات مطروحة لأي مواطن يحتاج وحدة في المدينة التي يتواجد بها، ولا يوجد معوقات لأي مواطن في الحصول على وحدة سكنية بالمشروعات المطروحة، مشيرة إلى أن كل المداخل مجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة كما هناك أسانسيرات مجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة.

الجدير بالذكر، أن مشروع داره يضم 230 قطعة أرض تنفذ عليها مشروعات تطوير، وتشمل 15 ألف فدان، ولم يكن من الممكن أن يتم البدء فيها مرة واحدة لأن الميزانية والإمكانيات لن تسمح.

وهناك مرحلة عاجلة بالمشروع تضم 23 موقعًا في 13 محافظة جاري العمل فيهم الآن، وتم بدء العمل منذ عام، ووصل متوسط نسبة التنفيذ إلى 70% في 23 موقعًا، وهناك مناطق وصلت نسبة تنفيذ فيها إلى ما يتجاوز الـ85%.