رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بمقدم 60 ألف.. الإسكان تفتح باب الحجز لشقق دار مصر بالمدن الجديدة

الإسكان تفتح باب
الإسكان تفتح باب الحجز لشقق دار مصر بالمدن الجديدة

أعلنت وزارة الإسكان، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي دعم التمويل العقاري، فتح باب الحجز لوحدات الإسكان المتوسط بمشروع دار مصر، بداية من يوم الإثنين الموافق  14 نوفمبر.

وطرحت وزارة الإسكان، كراسة الشروط الخاصة بحجز وحدات دار مصر على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي بداية من اليوم الخميس  10 نوفمبر وحتى 13 نوفمبر، للاطلاع على الوحدات السكنية المطروحة فى الطرح المكمل للإعلان الثاني بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية.

وأشارت وزارة الإسكان إلى أن شقق دار مصر دار مصر تتواجد في 7 مدن جديدة هي: (حدائق أكتوبر – بدر – السادات – 15 مايو – العاشر من رمضان – الشروق – برج العرب الجديدة)، ويصل مقدم الحجز  للوحدة السكنية لنحو 60 ألف جنيه، حسب وزارة الإسكان.

موعد حجز شقق دار مصر بالطرح التكميلي

وأوضحت وزارة الإسكان، أنه سيتم فتح باب الحجز للمتقدمين على وحدات سكنية بمشروع دار مصر يوم الثلاثاء 15 نوفمبر، مشيرة إلى توافر كراسة الشروط الخاصة بوحدات دار مصر المتاحة بكافة المحافظات والمتاحة للحجز بالطرح التكميلي.

وكانت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، قد أعلنت طرح وحدات سكنية جديدة لمتوسطي وفوق متوسطي الدخل خلال الأيام المقبلة، وذلك ضمن المرحلة التكميلية لشقق مشروعات سكن مصر ودار مصر للإسكان المتوسط وجنة للإسكان الفاخر.

وبحسب مصادرنا بوزارة الإسكان، فإن الطرح الجديد للمرحلة التكميلية لشقق سكن مصر ودار مصر وجنة سيكون لمن تقدموا بالطرح الأخير بالمشروعات الثلاثة وسددوا مقدمات جدية الحجز لكنهم لم يحجزوا وحدة سكنية في الإعلان الذي تم طرحه بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية خلال شهري فبراير ومارس الماضي.

ووفقًا لمصادرنا بوزارة الإسكان، فإنه سيتم تحديد فترة تصل إلى 5 أيام لتسجيل البيانات والاطلاع على الوحدات الموجودة في المشروعات الثلاثة، ثم بعد ذلك سيتم تحديد موعد خلال أيام لبدء الحجز الإلكتروني للوحدات.

وتسعى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة إلى توفير وحدات سكنية بأسعار مناسبة لكافة فئات المجتمع من خلال مشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، ومشروعات الإسكان المتوسط بدار مصر وسكن مصر لمتوسطي الدخل، ومشروعات الإسكان الفاخر بمشروع جنة لفوق متوسطي الدخل.