رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإسكان تعلن عن 44 ألف و688 وحدة سكنية جاهزة بمدينة العبور الجديدة

الإسكان تعلن عن 44
الإسكان تعلن عن 44 ألف و688 وحدة سكنية جاهزة بالعبور الجديدة

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن  44 ألف و688 وحدة سكنية جاهزة بمدينة العبور الجديدة، ضمن مبادرة «سكن لكل المصريين»، منها 25 ألف و344 وحدة سكنية بالحيين الخامس عشر والسادس عشر بالمدينة، و19 ألف و344 وحدة سكنية بمشروع 806 عمارات سكنية.

وأكدت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الفترة المقبلة سوف تشهد تسليم عدد كبير من الوحدات السكنية بمشروعات الإسكان التي تم حجزها بمدينة العبور الجديدة ضمن مبادرة «سكن لكل المصريين».

يذكر أن المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، وعدد من مسئولي وزارة الإسكان، قد تفقدوا اليوم  عدد من المشروعات السكنية الجارية بمدينة العبور الجديدة، جاء ذلك برفقة المهندس أحمد على،  رئيس جهاز المدينة، ومسئولو الجهاز والمشروعات.

تفاصيل الوحدات السكنية الجهازة ضمن «سكن لكل المصريين» بمدينة العبور الجديدة

وبدء مسئولو الإسكان، جولتهم بتفقد وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» بالحيين الـ ١٥ والـ ١٦ بإجمالي ٢٥٣٤٤ وحدة سكنية، كما تفقدوا موقع تنفيذ الوحدات السكنية ضمن المبادرة بمشروع ٨٠٦ عمارات سكنية بإجمالي ١٩٣٤٤ وحدة سكنية، وأعمال تنسيق الموقع والزراعة والتي سيتم تسليمها لحاجزيها قريبًا، كما تفقدوا نموذج تأثيث وحدة سكنية مساحة ٩٠ متر مربع.

وتابع مسئولو وزارة الإسكان، أعمال شبكة الطرق الرئيسية بمدينة العبور الجديدة، ومنها طريق R2 الرابط بين الطريق الدائري الإقليمي من جهة والطريق الدائري الأوسطى من جهة أخرى، بطول ١١ كم، مرورًا بالأحياء السكنية الجاري تنفيذها بالمدينة، ومنها الحي 15 والحي  ١٦.

وأشاد المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بخطة استخدام المعدات الحديثة في مجال أعمال الطرق بمدينة العبور الجديدة، مشددًا على ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء من تنفيذ مختلف المشروعات بأعلى جودة طبقًا للمعايير المحددة.

وفي السياق ذاته، أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على  الحرص على تفقد المشروعات المختلفة من مواقع العمل، سواء بالمدن الجديدة، أو مشروع تطوير المناطق غير المخططة، أو مشروعات المرافق، كما أن هناك متابعة أيضًا للموقف التنفيذي للمشروعات، من خلال فريق المتابعة والدعم الفني بالوزارة، بهدف الاطمئنان على برامج التنفيذ، وجودة إنهاء الأعمال.