رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كلاكيت ثالث مرة..

تفاصيل إسقاط ابن حدائق حلوان من الدور الثامن بمعرفة 9 أشخاص

سقوط شاب حدائق حلوان
سقوط شاب حدائق حلوان

بدأت نيابة حلوان التحقيقات فى واقعة سقوط شاب مقيم بمنطقة حدائق حلوان، حيث تبين أن هناك شبهة جنائية فى واقعة إسقاط الشاب، وألقى رجال وحدة مباحث قسم شرطة المعصرة القبض على 9 أشخاص يشتبه فى ارتكابهم الواقعة، وإسقاط المجنى عليه من الدور الثامن.

سقوط شاب حدائق حلوان

بدأت تحقيقات واقعة سقوط شاب حدائق حلوان بإخطارًا هاتفيًا من العقيد إسلام رفعت مأمور قسم شرطة المعصرة إلى النيابة العامة بسقوط شاب حلوان من شرفة أحد العقارات بمنطقة حدائق حلوان التابعة إلى قسم شرطة المعصرة، ونقله إلى المستشفى غير أنه توفى قبل وصوله إلى المستشفى، وعليه انتقل وكيل النائب العام إلى مسرح الواقعة لإجراء المعاينة اللازمة.

الأدلة الجنائية

انتقل رجال الأدلة الجنائية إلى مسرح الجريمة لبيان عما إذا كان هناك أثار دماء أو إتلاف بالمكان، وقام رجال وحدة مباحث قسم شرطة المعصرة برئاسة المقدم محمد مجدى ومعاونيه الرواد كريم عبد العاطى وحسام وجدى ومحمد راضى بالبحث عن كاميرات مراقبة بمدخل العقار أو بمحيطه، وبمناظرة عموم جسد شاب حدائق حلوان، تبين أنه رجل فى العقد الثالث من العمر، يرتدى كامل ملابسه، وبمناظرة عموم جسده تبين وجود كدمات وكسور فى كافة أنحاء جسده، ووجود آثار لدماء تنزف من الفم والاذن.

تحريات وحدة قسم شرطة المعصرة

كشفت تحريات وحدة مباحث  قسم شرطة المعصرة وجود خلافات بين المجنى عليه شاب حدائق حلوان والمتهمين، قاموا على إثرها المتهمين بأستدراج المجنى عليه بمعرفة أحد النسوة الساقطات، ثم قاموا بتكبيله والتعدى عليه ثم إسقاطه من شرفة الشقة محل الواقعة مما تسبب فى وفاته، وبأعداد الأكمنة اللازمة تم ضبط المتهمين التسعة، وجارى عرضهم على النيابة العامة.

دور الطب الشرعى

ويعتبر الطب الشرعي هو حلقة الوصل بين الطب والقانون، وذلك لتحقيق العدالة بكشف الحقائق مصحوبة بالأدلة الشرعية.

والطبيب الشرعي في نظر القضاء هو خبير مكلف بإبداء رأيه حول القضية التي يوجد بها ضحية سواء حيًا أو ميتًا.

وأغلب النتائج التي يستخلصها الطبيب الشرعي قائمة على مبدأ المعاينة والفحص مثل معاينة ضحايا الضرب العمد، ضحايا الجروح الخاطئة، ومعاينة أعمال العنف من جروح أو وجود آلات حادة بمكان وجود الجثة، ورفع الجثة وتشريحها بأمر من النيابة العامة.