رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطورات جديدة فى واقعة قتل شاب بمدينة حلوان بسبب المخدرات

سلاح أبيض عبارة عن
سلاح أبيض عبارة عن خنجر

نجح رجال وحدة مباحث قسم شرطة حلوان، برئاسة المقدم محمد المعداوى، فى القبض على المتهم بقتل شاب أعلى شريط السكة الحديد بمنطقة عرب غنيم بسبب خلافات مالية، على حصيلة تجارتهما في المواد المخدرة.

مستشفى الإنتاج الحربى بشرق حلوان

تلقى العميد عمر الفاروق مصيلحى مأمور قسم شرطة حلوان ونائبه العقيد إسلام عماد، إشارة من مستشفى الإنتاج الحربى بشرق حلوان، تفيد وصول جثة شخص يبلغ من العمر 22 سنة، يدعى "محمد.أ.خ" المقيم فى شارع الزعفران بمنطقة عرب غنيم التابعة لدائرة قسم شرطة حلوان، والسابق اتهامه فى العديد من القضايا، مصابًا بجروح نافذة متفرقة بالجسم.

تحريات مباحث حلوان

على الفور انتقلت قوة أمنية لموقع البلاغ من الرواد محمود عاطف وأحمد الدالى ومحمود سعداوى وأحمد فتحى وأحمد بكر ومحمود صلاح ومحمود عز الدين معاونى مباحث قسم شرطة حلوان، وبدأت في إجراء التحريات والفحص، وتم التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة شخص يدعى "أحمد.س.ح"، يبلغ من العمر 23 سنة، عاطل، ومقيم بمنطقة عرب غنيم التابعة لدائرة قسم شرطة حلوان، وله معلومات جنائية وسابق اتهامه في 5 قضايا مخدرات.

خلافات مالية

وبتشكيل فريق بحث وإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة تمكنوا رجال وحدة مباحث قسم شرطة حلوان من ضبطه قبل محاولة الهرب، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة باستخدام سلاح أبيض عبارة عن خنجر تخلص منه قبل ضبطه، وذلك لوجود خلافات مالية بينه وبين المتوفى، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.

الصفة التشريحية

بعرض المتهم على النيابة العامة أنكر التهم المنسوبة إليه، وقررت النيابة العامة بمدينة حلوان نقل جثمان المجني عليه لمشرحة زينهم، لبيان ما بها من إصابات، وبيان تاريخ وكيفية حدوثها، والأداة المستخدمة فى إحداثها، وبيان عما إذا كان المجنى عليه قد تعاطى مواد مخدرة من عدمه، ثم التصريح بتسليم جثمان المتوفى إلى أسرته بعد تنفيذ المطلوب، وأمرت بحبس المتهم احتياطيًا أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

قانون العقوبات 

نصت الفقرة الثانية من المادة 234 من قانون العقوبات على أنه "ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية (أى جناية القتل العمد) بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى".