رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل مقتل فتاة حلوان على يد والدها

ضرب فتاة حلوان
ضرب فتاة حلوان

أقدم أب مقيم بمنطقة أرض الجنينة التابعة لدائرة قسم شرطة حلوان، على ضرب ابنته البالغة من العمر عشر سنوات، لتأخرها عن المنزل أمس، مما تسبب فى وفاتها إثر تلك ضربات من خرطوم.

مفتش الصحة

الجريمة اكتشفت خيوطها مفتش الصحة بمدينة حلوان بعدما لاحظ آثار إصابة حيوية حديثة عبارة عن كدمات على جسد الطفلة، على الفور قام مفتش صحة حلوان بما توصل إليه، فانتقلت قوة من رجال الشرطة بقسم حلوان لمكان الواقعة، وتبين للمقدم محمد المعداوى رئيس مباحث قسم شرطة حلوان، ومن خلال الفحص وإجراء التحريات اللازمة تبين أن هناك شبهة جنائية وراء وفاة فتاة حلوان، وأن والد فتاة حلوان قام بضربها لتاخرها عن المنزل مستخدمًا خرطوم أبيض اللون.

والد فتاة حلوان

بمناقشة والد فتاة حلوان أقر بقيامه بضرب ابنته عقب عودتها متأخرة لمنزل الأسرة وأنها دخلت للنوم فى فراشها ففوجئوا بوفاتها، وأشار إلى أن ذلك كان لتأديبها عن تأخرها ليلة أمس خارج المنزل، وعليه تم ضبط المتهم والخرطوم المستخدم فى الواقعة، واصطحاب والد الفتاة لديوان قسم شرطة حلوان، وتم إخطار نيابة حلوان الجزئية، وانتقل وكيل النائب العام إلى محل الواقعة لمعاينة مسرح الجريمة.  

مدير أمن القاهرة

كان اللواء أشرف الجندى، مدير أمن القاهرة، تلقى إخطارًا من العميد عمر الفاروق مصيلحى مأمور قسم شرطة حلوان، ونائبه العقيد إسلام عماد، يفيد بمصرع فتاة حلوان، وأن مفتش الصحة أكد وجود كدمات وسحجات على جسدها، وبمناظرة الجثة تبين وجود آثار اعتداء وكدمات وجروح بجسدها، مما يشير لوجود شبهة جنائية.


قانون العقوبات

المادة 236 من قانون العقوبات نصت على أن كل من جرح أو ضرب أحدًا عمدًا أو أعطاه مواد ضارة ولم يقصد من ذلك قتلًا ولكنه أفضى إلى الموت يعاقب بالسجن المشدد أو السجن من ثلاث سنوات إلى سبع، وأما إذا سبق ذلك إصرار أو ترصد فتكون العقوبة السجن المشدد أو السجن.

وتكون العقوبة السجن المشدد أو السجن إذا ارتكبت الجريمة تنفيذًا لغرض إرهابي، فإذا كانت مسبوقة بإصرار أو ترصد تكون العقوبة السجن المؤبد أو المشدد.