رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة حلوان يكشف عن خدمات مميزة للطلاب الوافدين

رئيس جامعة حلوان
رئيس جامعة حلوان يكشف عن خدمات مميزة للطلاب الوافدين

قال رئيس جامعة حلوان، الدكتور السيد قنديل، إن الجامعة تقدم خدمات مميزة ومتطورة  للطلاب الوافدين، من خلال مكتب الوافدين لديها؛ للتسهيل على الطالب لإنهاء كل الإجراءات في وقتٍ واحد.

رئيس جامعة حلوان: نقدم خدمات مميزة ومتطورة للطلاب الوافدين

وبحسب «قنديل»، إن استمرارية التواصل المباشر بين الجامعة والوافدين، أمر ضروري؛ لتذليل جميع العقبات أمام الطلاب السعوديين، الوقوف على احتياجاتهم.

وأضاف رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة تسعى لتدعيم سبل التعاون الثقافي والعلمي، تقديم الإرشادات الخاصة بالخدمات المختلفة للطلاب داخل الجامعة من أجل التيسير على الطلاب وتلبية كل متطلباتهم خلال فترة دراستهم بالجامعة فهم سفراء لوطنهم في مصر.

كما شدد رئيس جامعة حلوان، الدكتور السيد قنديل، على توفير كل سبل الدعم والجودة في الخدمات والدراسة وكل المتطلبات المتعلقة بالطلاب الوافدين، كما دعا الوافدين السعوديين إلى تقديم مقترحاتهم لتطوير الخدمات المقدمة لهم من أجل العمل على توفيرها ولجذب المزيد من الطلاب للدراسة بجامعة حلوان والتي تضم عدد كبير من البرامج المميزة.

لقاء بين رئيس جامعة حلوان وطلاب سعوديين وافدين

 وكان رئيس جامعة حلوان، التقى مجموعة من الوافدين السعوديين، ممثلا عنهم أخصائي الإدارة الصحية عوض العقيلي، ومن وزارة الحرس الوطني، الشؤون الصحية، وزارة الرياضة، الاتحاد السعودي للتنس، الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي، وذلك لمناقشة القضايا المتعلقة بالطلاب السعوديين، وكيفية تطوير العلاقات بين الوافدين والجامعة لجذب المزيد من الطلاب، كذلك تم مناقشة تسهيل إجراءات القبول والمميزات التى تقدمها الجامعة للطلاب الوافدين.

طلب إحاطة لاستجواب وزير التعليم العالي

وفي سياق آخر، تقدم رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، وعضو مجلس النواب، إيهاب منصور، بطلب إحاطة موجه إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي بشأن قرارت المجلس الأعلى للجامعات التي صدرت في مايو 2019 والقرارات التي اتخذت بعد مناقشة طلب الإحاطة، الذي تقدم به النائب آنذاك.

وبحسب «منصور»، القرارات المُشار إليها كانت بشأن زيادة أعداد المقبولين بالتعليم الهندسي الذى قارب 45 ألف مهندس سنويًا، وعدم احتياج سوق العمل لهذا العدد وكذلك عجز الأطباء الواضح في كافة القطاعات.

وأشار النائب إيهاب منصور، إلى أن طلب الإحاطة الذي وجهه إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حينها، ناقش مجموعة قرارات وتم الاتفاق عليها، والتي شملت الآتي:

  • إيقاف إصدار تراخيص جديدة للمعاهد الهندسية الخاصة لمدة 5 سنوات.
  • إعادة تقييم وضع المعاهد الهندسية الحالية.
  • الالتزام بعدم زيادة فارق الحد الأدنى للقبول بكليات ومعاهد الهندسة عن 10% من الحد الأدنى للقبول بالكليات الحكومية وكذلك إجراءات اختبارات المعادلة.