رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سحل المديرة في الشارع.. القصة الكاملة لفصل طالب ثانوية عامة من المدرسة

سحل المديرة بالمدرسة..
سحل المديرة بالمدرسة.. القصة الكاملة لفصل طالب ثانوية عامة

قرر وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، ناصر شعبان، اليوم الأربعاء، فصل طالب ثانوية عامة  بمدرسة موسى عبد الشافي الثانوية المشتركة، بقرية الربيعة التابعة لمركز دكرنس، 15 يومًا، جاء ذلك بعد تعديه على مديرة المدرسة بدفعها وتوجيه السباب لها خارج أسوار المدرسة.

تعدي طالب ثانوية عامة على مديرة المدرسة

وتعود قصة فصل الطالب، إلى تربص مجموعة من الطلاب بمديرة المدرسة، يقلون دراجة نارية، أثناء خروجها من المدرسة، وباغتوها بالتعدي عليها بالسُباب والشتائم، وتطور الأمر إلى حد التعدي عليها بالضرب والسحل في الشارع.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أن قرار الفصل جاء بعد ثبوت تعدي الطالب على المديرة وإن كان الأمر خارج أسوار المدرسة، مشيرًا إلى أنه في حالة تكرار الأمر سيتم فصل الطالب نهائيًا.

تفاصيل تعدي طالب ثانوية عامة على المديرة 

وكان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من اللواء محمد عبد الهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمركز شرطة دكرنس من سيدة تدعى «فاطمة. أ.س» مديرة مدرسة موسى عبد الشافي الثانوية المشتركة بقرية الربيعة التابعة لدائرة المركز، بتعدي أحد الطلاب عليها.

واتهمت المديرة الطالب بالتعدي عليها وتوجيه السباب لها ثم قام بدفعها ومحاولة التعدي عليها بالضرب، وتحرر عن ذلك محضر يحمل رقم 17498 إداري مركز دكرنس.

مدير المستشفى: المصابات في حالة جيدة

وفي وقتٍ سابق، شهدت إحدى المدارس بمركز نجع حمادي بمحافظة قنا، مأساة بعد اختناق 33 طالبة ومعلمتين، جراء استعمال إحدى الطالبات أحد أنواع «الإسبريه» داخل الفصل.

وكشف مدير مستشفى نجع حمادي العام، الدكتور حيدر عبدالحميد، أن جميع المصابات بحالة جيدة، مؤكدًا خروج 24 طالبة من المستشفى بعد تماثلهن للشفاء.

وأوضح «حيدر»، أن زيادة الأعداد في واقعة اختناق 33 طالبة ومعلمتين، يرجع إلى توتر عصبي، أصاب البعض منهن فور رؤيتهن زميلاتهن مصابات بحالات إغماء واختناق.

التحقيق في واقعة اختناق 33 طالبة ومعلمتين بقنا

وكان اللواء إيهاب طه، مدير أمن قنا، تلقى إخطارًا من غرفة العمليات، بإصابة 33 طالبة ومعلمتين، بحالات اختناق، داخل المدرسة الثانوية الزخرفية للبنات بنجع حمادي.

وكشف التحريات الأولية، أن إحدى الطالبات، استخدمت «اسبريه» داخل الفصل، فاستنشقه بعض الطالبات، مما أسفر عن إصابتهن بحالات إغماء واختناق.

تم نقل المصابات إلى مستشفى نجع حمادي العام،  لتلقي العلاج اللازم، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات.