رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار هام من النيابة العامة

قطة تكشف تورط موظف في سرقة خزينة التأمين الصحي بالغربية

قطة تكشف تورط موظف
قطة تكشف تورط موظف في سرقة خزينة التأمين الصحي بالغربية

قررت جهات التحقيق بأول طنطا بمحافظة الغربية، تجديد حبس المتهم «طارق.م» 37 عامًا، موظف إداري بالتأمين الصحي بالغربية 15 يومًا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بسرقة مبلغ 237 ألف جنيه من خزينة التأمين الصحي بالغربية الكائن بمدينة طنطا بعد أن أظهرت كاميرات المراقبة صورة المتهم أثناء تواجده بمقر فرع هيئة التأمين الصحي بعد انصراف العاملين عن العمل وقيامه بالاختباء داخل إحدى الحجرات، حيث قام بالدلوف إلى الخزينة وسرقة المبلغ المالي منها والهروب به مستغلا عدم تواجد أحد من العاملين بفرع التأمين الصحي.

“قطة” تكشف المتهم وتصيبه بالهلع

كشفت التحقيقات وتحريات فريق البحث الجنائي عن مفاجأة تمثلت في أن المتهم شوهد يوم ارتكاب واقعة السرقة في المقر الإداري بهيئة التأمين الصحي بالغربية بمدينة طنطا على الرغم من قيامه بتحرير إجازة اعتيادية قبل الواقعة بعدة أيام وقدومه إلى مقر العمل على الرغم من تواجده رسميًا في إجازة اعتيادية وإختباؤه في أحد الحجرات بالعمل حتى انصرف كافة العاملين في المواعيد الرسمية.

بعد تأكده من مغادرة جميع العاملين للعمل قام بتغيير ملابسه والذهاب إلى الخزينة لسرقتها إلا أنه فوجئ بقطة في طريقه للمكتب أصابته بالخوف والهلع؛ مما أدى إلى ظهور وجهه في كاميرات المراقبة بفرع هيئة التأمين الصحي بالغربية دون أن يشعر.

بفحص كاميرات المراقبة تم التوصل إليه وإلقاء القبض عليه من قبل فريق البحث الجنائي بمديرية أمن الغربية، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة.

كانت أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن الغربية قد نجحت في كشف غموض اختفاء مبلغ 237 ألف جنيه من خزينة فرع التأمين الصحي بالغربية الكائن بمدينة طنطا، حيث تبيّن قيام أحد العاملين بالفرع بالاستيلاء على المبلغ. 

تلقى اللواء محمد عمار مدير أمن بالغربية  بلاغا من مدير فرع هيئة التأمين الصحي بمحافظة الغربية باختفاء مبلغ 237 ألف جنيه من خزينة الفرع الكائن بمدينة طنطا.

على الفور انتقلت قوة من مباحث مركز شرطة قسم أول طنطا تحت إشراف اللواء ياسر عبد الحميد مدير المباحث الجنائية إلى موقع البلاغ، وتم سؤال العاملين بالخزينة وتفريغ كاميرات المراقبة  بالفرع، وبتكثيف الجهود تبيّن قيام أحد العاملين بالاستيلاء على المبلغ المالي، وتم إلقاء القبض عليه وإحالته إلى جهات التحقيق التي قررت حبسه وأصدرت قرارها المتقدم.