رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بالتزامن مع تفشي الفيروس المخلوي التنفسي بين الطلاب..

التعليم تكشف تفاصيل مهمة بشأن رفع الغياب عن المدارس

التعليم تكشف تفاصيل
التعليم تكشف تفاصيل مهمة بشأن رفع الغياب عن المدارس

تداول رواد أولياء الامور والطلاب من مستخدمي السوشيال ميديا، أنباء تزعم رفع الغياب عن المدارس للعام الدراسي الحالي 202-2023، بالتزامن مع تفشي الفيروس المخلوي التنفسي في المدارس.

حقيقية رفع الغياب عن المدارس

وبحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لا صحة لأنباء رفع الغياب عن المدارس خلال العام الدراسي الحالي، مُشددة على مديريات التعليم في أنحاء الجمهورية برفع نسب الحضور بين الطلاب.

وتنفيذًا لتعليمات وزارة التعليم، شددت الإدارات التعليمية كافة، خلال الأيام الماضية على إجراءات الغياب والحضور الإلكتروني، ورفع  نسب الحضور  بين الطلاب، والعمل علي جذبهم للانتظام في الدراسة بما يحقق انضباط العملية التعليمية.

حجازي: لن يتم رفع الغياب عن المدارس

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، قد وجه من خلال كتاب دوري  بمتابعة الغياب اليومي وانضباط سير الدراسة، لضمان حسن سير العملية التعليمية بمختلف مراحل التعليم مشددًا على أنه لا صحة لرفع الغياب من المدارس خلال العام الدراسي 2022-2023.

التسجيل الغياب إلكترونيًا

وشدد الوزير علي تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيًا لجميع المراحل التعليمية وخاصة غياب طلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة، فضلًا عن تفعيل جدول الحصص المقرر لمعلمي الصفين الثالث الثانوي والثالث الإعدادي، منوها بأهمية جذب الطلاب للمدرسة للاستفادة من العملية التعليمية.

نسب المشاهدة المدرسية 

تجدر الإشارة إلى أن وزير التربية والتعليم عقد اجتماع مع قيادات المديريات التعليمية، شدد فيه علي اتخاذ خطوات تنفيذية  لدمج التكنولوجيا في البرنامج الدراسي؛ والبدء في تنفيذ المرحلة الثانية من نسبة الـ 25% لفترات المشاهدة بالمدارس على مستوى الجمهورية، وممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها الرياضية والثقافية والفنية، مما يُسهم في اكتشاف الموهوبين ورعايتهم بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة.

وأشار وزير التعليم إلى أن الاهتمام بالقراءة والكتابة لدى لطلاب على رأس أولوياتنا، مؤكدًا أن الوزارة تهتم بتعليم الطفل اللغة العربية؛ قراءًة وكتابًة بجودة عالية، حتى يجيد تعلم العلوم الأخرى.

يذكر أن العام الدراسي 2022/ 2023 قد انطلق في الأول من اكتوبر الماضي، فى 60 ألف مدرسة حكومية عربي وخاصة ورسمية لغات ورسمية متميزة لغات وقومية علي مستوي الجمهورية تضم  ما يزيد عن 26 مليون طالب وطالبة بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي.