رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

كواليس استدعاء مستشار السيسي ورئيس لجنة كورونا في وفاة وائل الإبراشي

مستشار السيسي ورئيس
مستشار السيسي ورئيس لجنة كورنا والإعلامي وائل الإبراشي

شهدت قضية وفاة الإعلامي وائل الإبراشي؛ تطورات جديدة، حيث قررت محكمة جنايات الجيزة استدعاء مستشار رئيس الجمهورية، ورئيس لجنة كورونا؛ لسماع أقوالهما في قضية وفاة «الإبراشي»؛ بناء على طلب الدفاع المحامي جميل سعيد.

تأجيل ثاني جلسات نظر طعن أسرة الراحل الإعلامي وائل الإبراشي

جاء ذلك بعدما قررت الدائرة 17 جنايات الجيزة المنعقدة بالكيلو عشرة، تأجيل ثاني جلسات نظر طعن أسرة الراحل الإعلامي وائل الإبراشي على قرار بألا وجه في إقامة الدعوى الجنائية، ضد الدكتور شريف عباس، لاتهامه بالتسبب بالإهمال في علاجه وإعطائه أدوية غير مجدية والتسبب في وفاته، لجلسة الدور السادس من الأسبوع الثالث في دور يناير.

ويأتي قرار المحكمة بتأجيل ثاني جلسات نظر طعن أسرة الراحل الإعلامي وائل الإبراشي، لاستدعاء مستشار رئيس الجمهورية ورئيس لجنة كورونا لسماع أقوالهما في قضية وفاة الإعلامي وائل الإبراشي بناء على طلب الدفاع المحامي جميل سعيد.

كما شهدت جلسة اليوم الخميس، تغيب سحر شراقي زوجة الراحل الإعلامي وائل الإبراشي عن الحضور، فيما حضر دفاع أسرة «الإبراشي»، المستشار جميل سعيد مبكرًا، وتقدم بحافظة مستندات إلى هيئة المحكمة.

وطالب دفاع الراحل الإعلامي وائل الإبراشي من هيئة المحكمة باستدعاء الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، وحسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، للسماع إلى أقوالهم في حالة الإعلامي وائل الإبراشي قبل وفاته.

وكان الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء، كشف أن لجنة التحقيق في النقابة تحقق منذ فترة في شكوى مقدمة من أسرة الإعلامي وائل الإبراشي ضد الطبيب المعالج للإعلامي الراحل.

قرار النيابة العامة في قضية الإعلامي وائل الإبارشي

وتابع: أن النقابة تستكمل التحقيق تأديبيًا مع الطبيب المعالج للإعلامي وائل الإبراشي وذلك بعدما وصلت لها إحاطة من مكتب النائب العام.

وأوضح أن المستشار جورج سعد رئيس المكتب الفني للنائب العام خاطب الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء بقرار النيابة العامة، بالتصرف في القضية الخاصة ببلاغ أسرة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي ضد أحد الأطباء، والتي قررت فيها النيابة العامة استبعاد شبهة جريمتَي الإهمال الطبي، ومخالفة قانون تنظيم البحوث الطبية الإكلينيكية.

جاء ذلك بعدما تقدمت سحر أحمد أرملة المرحوم الإعلامي وائل الإبراشي، ببلاغ رسمي إلى النائب العام ضد الطبيب المعالج للراحل، وذلك بتهمة الإهمال في علاجه وإعطائه أدوية غير مجدية والتسبب في وفاته.