رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شركة تسلا تسحب أكثر من 320 ألف سيارة من موديلات متعددة

شعار تيسلا
شعار تيسلا

أعلنت شركة تيسلا لصناعة السيارات الكهربائية، والمملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك أنها بصدد سحب أكثر من 320 ألف سيارة من الأسواق، جميعها تنتمي إلى موديلات “واي”، و"ثري"، وذلك بسبب مشكلة تتعلق بالمصابيح الخلفية، تتسبب في إضاءتها بشكل غير صحيح.

وأكدت تيسلا أنه سيتم سحب السيارات من طرازي موديل 3 لعام 2023، وموديل واي بداية من إنتاج 2020 حتى 2023، موضحة أنها ستنشر تحديثًا عن بُعد لتصحيح مشكلة الإضاءة الخلفية، وأضافت أنه ليس لديها تقارير عن أي حوادث أو إصابات نتج عنها اتخاذ قرار بسحب السيارات.

سيارة تيسلا 

 

شكاوى العملاء وانخفاض الأسهم

وأشارت الشركة إلى تلقيها شكاوى من العملاء في أواخر أكتوبر، ومعظمها من الأسواق الأجنبية، بشأن عطل المصابيح الخلفية للسيارات عن العمل، حيث أظهر تحقيق أنه في حالات نادرة قد لا تعمل الأضواء بشكل متقطع، بسبب وجود خلل يؤدي إلى حدوث مشكلة أثناء بدء تشغيل السيارة، وقالت تيسلا إنها تلقت ثلاثة تقارير شاملة بشأن هذه المشكلة.

يأتي هذا القرار بعد يوم من إعلان شركة تيسلا أنها ستسحب ما يقرب من 30 ألف سيارة من طراز موديل إكس، في الولايات المتحدة، بسبب مشكلة تتسبب في فتح الوسادة الهوائية للراكب الأمامي بشكل غير صحيح، ما أدى إلى انخفاض أسهم تيسلا بنسبة 3%، لتكون عند أدنى مستوى لها منذ ما يقرب من عامين.


ويتم تجميع سيارات تيسلا بواسطة الروبوتات في مصنع تيسلا موتورز في فيرمونت بولاية كاليفورنيا.  

تيسلا موديل إس

يشار إلى أنه في وقت سابق من هذا الشهر، استدعت الشركة أكثر من 40 ألف سيارة من طراز موديل إس، وطراز موديل إكس، في خطوة قالت إنها بسبب تعرض السائقين لخطر فقدان الطاقة على الطرق الوعرة، عند استخدام ميزة مساعدة التوجيه المعزز. 

ولم ترد تيسلا على طلب للتعليق من "فوكس بيزنس".

ويقع مقر شركة تيسلا في كاليفورنيا، وهي متخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، والمكونات الكهربائيّة للقطارات، وهي شركة عامة يتم تداول أسهمها في بورصة ناسداك بشعار TESLA.

وحققت شركة تيسلا انتشارا واسعا عقب إنتاجها سيارات كهربائية وعملية، مثل: السيارة تسلا طراز إس، كما تصنع الشركة أيضا مجموعات بطاريات الليثيوم أيون، وتبيعها لشركات عالمية، لاستخدامها في القطارات الكهربائية. 

سيارة تيسلا